اختتام فعاليات معرض مشروع منصة الاتصالات والمعلومات الرقمية لمواقع التراث العالمي لليونيسكو

الأصول الرقمية باتت تشكل قيمة لا تقل عن قيمة الاكتشافات الأثرية والكنوز القيمة

اختتمت أمس الأحد 24 أيلول / سبتمبر 2023 فعاليات معرض مشروع منصة الاتصالات والمعلومات الرقمية لمواقع التراث العالمي لليونيسكو IHERITAGE، وهو مشروع استراتيجي ضمن برنامج الشراكة عبر الحدود لدول البحر الأبيض المتوسط، والممول من جانب الاتحاد الأوروبي بتغطية إعلامية من منصة تك عربي.

وتبرز أهمية المشروع من خلال مساهمته بالترويج عالمياً للمواقع السياحية والأثرية في الأردن، وخاصة في مدينة البتراء، بتقنية رقمية تسهم في استقطاب السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، علاوة على أن المشروع يفتح الباب أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة وتوفير المزيد من فرص العمل.

وشهد هذا الحدث انعقاد حلقة نقاشية عن التكنولوجيا ومنتجات المشروع وفرص الاستثمار المتاحة من خلال هذه المنتجات، إلى جانب بحث سبل تعزيز المهارات في هذا الجانب وإمكانات أصول التراث الرقمي لتصبح مورداً قيماً، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي المستقبلي للأردن.

وجاءت هذه الفعاليات في الوقت الذي ينجذب به العديد من المستثمرين نحو المشاريع ذات العوائد السريعة، إلا أن نسبة كبيرة من المستثمرين العرب ما زالوا مترددين في تبني التقنيات التي تركز على المستقبل، مما يؤكد الحاجة إلى الراغبين في ريادة الابتكار والبحث والتطوير.

ويعتبر الاستثمار في التحول الرقمي، وتنمية الأصول الرقمية، ودمجها بسلاسة في نظام بيئي بمثابة ضرورة وطنية واقتصادية، خصوصاً مع التطور التكنولوجي المتسارع في عدد من المجالات في الشهور الأخيرة، حيث باتت الأصول الرقمية قيمة لا تقل عن قيمة الاكتشافات الأثرية والكنوز القيمة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى