سرعة شحن غير مسبوقة في سلسلة هواتف آيفون 15 الجديدة

أحد أكبر التغييرات المقبلة في آيفون 15 هي تحويل منفذ الشاحن من Lighting الحالي إلى USB-C

مع اقتراب موعد إصداره، تكثر التسريبات حول تصميم هاتف آبل الجديد “آيفون 15” وميزاته، وفي هذا الإطار، كشف تقرير أن أحد أكبر التغييرات المقبلة في آيفون 15 هي تحويل منفذ الشاحن من Lighting الحالي إلى USB-C، وبالتالي سيساعد ذلك في توفر سرعات شحن أكبر في الهواتف مقارنة بالأجيال السابقة.

وأكد التقرير نقلًا عن مصادر مطلعة على عمليات تصنيع الهاتف، أن هناك سرعات شحن غير مسبوقة، وأنها ستكون على الأقل بقدرة 35 واط، كذلك أشار التقرير إلى أنه سيكون هناك سرعات شحن أعلى في “أيفون 15″، بمعنى أنه سيكون هناك اختلافات في موديل USB-C المستخدم في الطرازات المختلفة، وهذا يتطابق أيضًا مع تسريبات موثوقة ذكرت أن هناك 3 أنواع USB-C تستخدمها آبل في الهاتف القادم.

ويُذكر أن أقوى قدرة شحن بطارية في هواتف آيفون تبلغ 27 واط، وهي في الهاتف آيفون 14 برو ماكس، بينما قدرة الشحن في آيفون 14 الأساسي هي 20 واط.

ولإعادة شحن آيفون 14 برو ماكس بهذه السرعة، يستغرق الأمر حوالي ساعتين لإعادة ملء البطارية من 0 إلى 100 بالمئة، ولكن مع قدرات الشحن الجديدة سيكون الوقت أقل بالتأكيد.

وكانت شركة آبل قد طرحت العام الماضي بالفعل شاحن مزدوج من نوع USB-C بقدرة 35 واط، وأنه قادر على شحن الجيل الحالي بقدرته الكاملة، وإذا تحققت المعلومات الجديدة، سيكون نفسه مناسباً تمامًا لهواتف “أيفون 15” المقبلة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى