بيع نسخة نادرة من أول هاتف آيفون بمبلغ 1.5 مليون دولار

مالك الهاتف كان جزءًا من الفريق الهندسي الأصلي في أبل عندما تم إطلاق آيفون لأول مرة

أعلنت دار مزادات LCG Auctions عن بيع نسخة نادرة من أول هاتف آيفون مقابل مبلغ ضخم يصل إلى 1.58.644 دولارًا أمريكيًا، وأشارت إلى أن هذا هو الإصدار الأول من طراز 4 جيجابايت، وهو مختوم من المصنع.

وقالت الدار في وصف الجهاز: “الهاتف لا تشوبه شائبة تقريبًا على طول السطح والحواف، وهو مختوم من المصنع بتفاصيل كاملة، كما أن الملصقات الموجودة على الجانب الخلفي هي أصلية بشكل صحيح تحت الختم”.

وأوضحت أن الجهاز لم يتم تنشيطه مطلقًا، وأن مالك الهاتف كان جزءًا من الفريق الهندسي الأصلي في أبل عندما تم إطلاق آيفون لأول مرة، وأشارت دار المزاد إلى أن “طراز 4GB الأصلي يعتبر الكأس المقدسة بين هواة جمع آيفون.

ومؤخرًا كشفت تقارير صحفية السر وراء حرص شركات الاتصالات على شراء هواتف آيفون القديمة، إذ يقومون بتجديدها وبيعها مرة أخرى، كما تمر عملية إعادة البيع عبر عدة مراحل منها مسح البيانات وتنظيفها باستخدام فراشة الأسنان للوصول إلى الشقوق، كما يستخدمون أدوات بلاستيكية لإزالة الملصقات، ومعقمات الأيدي والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لتنظيف الشاشة.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن ثلثي الهواتف القديمة تباع لمنشآت تجارة الجملة، فيما يذهب جزء آخر لشركات مختصة بتنظيف وتجديد وبيع هذه الهواتف لمشترين في “أمازون” أو “باك ماركت”، وهي سوق شهيرة للهواتف المستعملة، بحيث يوضع الهاتف القديم في عُلبة مبطنة تحتوي على كابل شحن جديد، استعدادًا لعميلة إعادة بيعه من جديد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى