ولاية تكساس تحظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال دون موافقة الوالدين

ستكون موافقة الوالدين ضرورية للأطفال الذين يحاولون الوصول إلى أيّ موقع يجمع معلومات التعريف الشخصية

وقّع غريغ أبوت حاكم ولاية تكساس مشروعَ قانون يمنع الأطفال دون سن الـ18 من الانضمام إلى مجموعة متنوّعة من مواقع التواصل الاجتماعي من دون موافقة الوالدين، وفق ما أورد موقع “ذا فيرج” التقنيّ.

ويتطلّب مشروع القانون المسمّى “HB 18” أن تحصل شركات وسائل التواصل الاجتماعي على موافقة صريحة من أهل القاصرين أو أولياء أمورهم، قبل أن يُسمح لهم بإنشاء حساباتهم الخاصة بدءاً من شهر أيلول من العام المقبل.

وكذلك، سيجبر القانون الشركات على منع الأطفال من رؤية المحتوى “الضارّ”، مثل المحتوى المرتبط باضطرابات الأكل أو تعاطي المخدرات، من خلال إنشاء أنظمة تصفية جديدة.

وبموجب القانون، ستكون موافقة الوالدين ضرورية للأطفال الذين يحاولون الوصول إلى أيّ موقع يجمع معلومات التعريف الشخصية، مثل عنوان البريد الإلكتروني، مع بعض الاستثناءات، بما في ذلك المواقع التي تقدّم بشكل أساسي محتوى تعليميّاً أو إخباريّاً. ويمكن للمدّعي العام في تكساس مقاضاة الشركات التي يثبت انتهاكها لهذا القانون.

وينضم قانون تكساس الجديد إلى قائمة متضخمة من الولايات التي أصدرت أخيراً قوانين تحظر الأطفال والمراهقين دون سن الـ18 من الوصول إلى الإنترنت، إذ كانت ولاية لويزيانا قد أقرّت الأسبوع الماضي مشروع قانون مماثلاً يتطلب موافقة الوالدين، وبحثت كلّ من كونيتيكت وماريلاند ومينيسوتا ونيوجيرسي وأوهايو في تشريع مماثل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى