ملياردير تكنولوجيا السيارات الذكية يستحوذ على حصة الأغلبية في فوربس

في صفقة تقدر بنحو 800 مليون دولار

قال أوستن راسل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “لومينار”، البالغ من العمر 28 عاماً، إنه اشترى حصة 82% من الشركة المالكة لمجلة “فوريس”، في صفقة تقدر بنحو 800 مليون دولار.

وشركة “لومينار” مقرها ولاية فلوريدا الأمريكية، تقوم بصنع أجهزة استشعار الليزر التي تساعد المركبات الذاتية القيادة في رؤية البيئة المحيطة بها، بإدارة أوستن راسيل.

ووفقاً لصحيفة “وال ستريت جورنال”، فقد كانت شركة “فوربس” معروضة للبيع منذ سنوات، وأصرت مؤخراً على الانتهاء من هذه العملية، لاسيما بعد فشل بيع “فوربس” إلى مجموعة من المستثمرين برئاسة شركة “صن غروب” الهندية، بسبب مخاوف من الإدارات المحلية في الولايات المتحدة.

ومن جهة ثانية، رأى موقع “أكسيوس” أنه على الرغم من دفع 800 مليون دولار لقاء صفقة 82%، وهو نفس المبلغ الذي كان متوقعاً من التجمع الاستثماري الهندي، إلا أن الصفقة لم تشر إلى الطريقة التي سيعمد الشاب أوستن راسيل على تجميع المال منها لدفع قيمة الصفقة.

وقالت فوربس في بيان لها: “على مدار 105 عاماً، كان الابتكار جزءاً من الحمض النووي لشركة وأبقانا في طليعة صناعتنا. ومن الملائم الآن من خلال هذه الصفقة، أن يكون المبتكر الحقيقي أوستن راسل، هو المالك الجديد لعلامتنا التجارية”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى