ملوك التكنولوجيا في أمريكا يضيفون 59 مليار دولار إلى ثرواتهم

جيف بيزوس هو المستفيد الأكبر إذ ارتفع صافي ثروته بمقدار 10.5 مليار دولار

أضاف مليارديرات التكنولوجيا في أمريكا، حوالي 59 مليار دولار إلى ثرواتهم، خلال يوم واحد، وذلك بدعم من ارتفاع سوق الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان جيف بيزوس المستفيد الأكبر بين المليارديرات المدرجة أسماؤهم على مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، إذ ارتفع صافي ثروته بمقدار 10.5 مليار دولار، بعد أنباء تفيد أنَّ خليفته في شركة “أمازون”، آندي جاسي، يبحث عن طرق لخفض التكاليف. وأدى ذلك إلى ارتفاع أسهم أمازون بنسبة 12%، وهو أعلى مستوى تبلغه منذ فبراير الماضي.

وحقق لاري بيج، المؤسس المشارك لشركة “ألفابت”، زيادة قدرها 5.3 مليار دولار، في حين حقق ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة “مايكروسوفت”، ما يقرب من 6 مليارات دولار، بينما أضاف إيلون ماسك، 9.6 مليار دولار مع ارتفاع أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية.

ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 5.5% ، فيما قفز مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 7.5% بعد صدور بيانات تُشير إلى هدوء معدلات التضخم الأمريكي في أكتوبر بأكثر من المتوقَّع، مما أثار رهانات على أنَّ مجلس الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يتراجع عن تشدّده في رفع أسعار الفائدة. وقادت أسهم التكنولوجيا، التي تضررت بشدة هذا العام، الارتفاع.

ويتتبع مؤشر “بلومبرج” ثروة أغنى 500 شخص في العالم، الذين أضافوا مجتمعين 168 مليار دولار إلى ثرواتهم يوم الخميس، وهو رابع أعلى إجمالي ثروات يتحقق على الإطلاق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى