انخفاض عدد موظفي تويتر إلى أدنى مستوى له منذ سنوات عديدة

موظفي تويتر أقل بكثير ويقترب من 1000 موظف، لا سيما مع استبعاد أي عمال متعاقدين

انخفض عدد الموظفين في تويتر إلى أدنى مستوى له منذ سنوات عديدة، مع مواصلة إيلون ماسك عمليات الفصل والتسريح، فيما فر آخرون للحصول على وظائف جديدة.

ويبلغ عدد الموظفين الحاليين بدوام كامل في شركة تويتر حوالي 1000 شخص فقط في الوقت الحالي، وفقًا لمصادر مطلعة أكدت هذه الأرقام لشبكة Insider الإخبارية

وقال ماسك قبل عدة أسابيع إن تويتر، الذي استحوذ عليها قبل 6 أشهر، يعمل بها الآن 1500 شخص، على الرغم من أنه لم يوضح ما إذا كان العاملون المتعاقدون قد تم تضمينهم في هذا العدد.

وأوضحت المصادر أن عدد موظفي تويتر أقل بكثير ويقترب من 1000 موظف، لا سيما مع استبعاد أي عمال متعاقدين متبقين، بحيث لا يُعتبر العاملون المتعاقدون موظفين بدوام كامل، ويتم توظيفهم تقنيًا من قبل طرف ثالث.

كيف كانت تويتر قبل ماسك؟

خفض ماسك باستمرار عدد موظفي تويتر منذ استحواذه على الشركة في أكتوبر/تشرين الأول، وكانت هناك عملية تسريح واحدة كبيرة واستقالة جماعية أعقبت ذلك بعد فترة وجيزة من إبرام الصفقة.

وانخفض عدد العاملين بدوام كامل إلى أقل من 2000 شخص في وقت سابق من هذا العام، مما يعني الانخفاض بنسبة 90% تقريبًا عما كان عليه قبل تولي ماسك زمام الأمور، عندما كان لدى الشركة ما يقرب من 7500 موظف.

وكانت آخر مرة كان لدى تويتر عدد قليل جدًا من الموظفين في عام 2011، ففي يناير/كانون الثاني من ذلك العام، كان لدى الشركة 400 موظف، مع وجود حوالي 100 مليون مستخدم نشط عبر المنصة في ذلك الوقت.

واليوم لدى تويتر ما يزيد قليلاً عن 250 مليون مستخدم نشط يوميًا، بعد أن كان العدد 244 مليونًا قبل 6 أشهر وفقًا لبيانات صادرة عن Apptopia، على الرغم من انخفاض تثبيت التطبيق بنسبة 15% تقريبًا في الأشهر الثلاثة الماضية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى