شركة تخير تغلق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 15 مليون ريال بقيادة فود سكوير

تسعى للتوسع في المدن السعودية الأخرى خلال النصف الثاني من 2023

تمكنت شركة تخيّر من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) قدرها 15 مليون ريال سعودي (4 ملايين دولار أمريكي) بقيادة شركة فود سكوير، ومشاركة اتحاد الخالدية وهيف ومتين الغذائية.

Tech3arabi Plans

تقوم تخير، التي تأسست عام 2021، عبر منصتها وتطبيقها على الهواتف الذكية بربط المستهلكين مع المطاعم والمقاهي وتمكنهم من استلام طلباتهم منها، وقامت وفق حديثها لجولة في النصف الثاني من 2022 بإطلاق أول مراحل التشغيل التجاري لتبدأ خدمات توصيل طلبات الطعام من خلال ربط المستخدمين والمتاجر مع مندوبي التوصيل، في الوقت الذي توفر فيه خدمات تحصيل المدفوعات، وخدمات الدعم اللوجستي عبر شركتها التابعة شدة للخدمات اللوجستية.

وتعمل تخير في الوقت الحالي بمدينة الرياض مع شبكة تضم 1,500 منفذ بيع وأكثر من 200 مندوب توصيل حسب أرقامها في 20 مارس 2023، وتسعى للتوسع في المدن السعودية الأخرى خلال النصف الثاني من 2023.

وبهذا الخصوص، يقول خالد القريوي، المؤسس الشريك لتخير: “إن قطاع سوق خدمة الأطعمة والمشروبات في المملكة يعتبر من القطاعات الرئيسة في المنطقة، حيث يبلغ حجمه حسب تقرير منشآت 75 مليار ريال ويتوقع أن يصل بحلول عام 2025 إلى 93 مليار ريال، وتستحوذ المنطقة الوسطى والغربية على ما نسبته 70% من إجمالي السوق”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى