هيونداي موتور تخطط للاستحواذ على مصنع جنرال موتورز في الهند

هيونداي موتور وقعت مذكرة شروط مع شركة جنرال موتورز لاستحواذ على مصنع تاليغاون في ولاية ماهاراشترا الهندية

هيونداي موتور تخطط للاستحواذ على مصنع جنرال موتورز في الهند ، أعلنت شركة “هيونداي موتور”، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، أنها بصدد الاستحواذ على مصنع تصنيع السيارات التابع لشركة “جنرال موتورز” في الهند.

إقرأ المزيد : خطأ مدمر من YAHOO كان يمكن أن يغير شكل الإنترنت الآن!

وقالت الشركة في بيان إنها وقعت مذكرة شروط مع شركة “جنرال موتورز” الأمريكية للاستحواذ على مصنع “تاليغاون” في ولاية “ماهاراشترا” الهندية.

ويُشار إلى أن مذكرة الشروط هي اتفاق غير ملزم على الشروط والأحكام الأساسية للاستثمار، وعادة ما يتبعها وثائق مفصلة وملزمة قانونا.

وقال البيان: «شركة “هيونداي موتور” بصدد الاستحواذ على أصول “جنرال موتورز” بالهند لتوفير كمية ثابتة من السيارات في سوق السيارات الهندية سريعة النمو».

وقالت الشركة إن الاستحواذ المرتقب ينتظر الحصول على الموافقات التنظيمية من السلطات الحكومية وتوقيع “اتفاقية شراء أصول نهائية” واستيفاء شروط الطرفين.

وقد توقفت شركة “جنرال موتورز” عن بيع السيارات في الهند في عام 2017. وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لمصنع “تاليغاون”، الذي تأسس في عام 2008، 130 ألف وحدة و160 ألف محرك، حيث استمر المصنع في إنتاج نماذج التصدير حتى أواخر عام 2020.

وتمتلك “هيونداي” مصنعين في الهند بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 760 ألف وحدة سنويا، ويتم تصدير 150 ألف وحدة منها.

وقد احتلت “هيونداي” المركز الثاني في السوق الهندية بعد شركة “ماروتي سوزوكي” الهندية في عام 2022. وقد ارتفعت مبيعاتها بنسبة 9.4% على أساس سنوي إلى أكثر من 550 ألف وحدة في العام الماضي.

إقرأ المزيد : تطور تكنولوجي جديد .. شريحة بحجم 2 ملم لتطوير مُستشعر يُثبّت على الأسنان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى