مسؤول في Ark Invest يحذر الشركات .. إما استخدام الذكاء الاصطناعي أو الإفلاس

التحول نحو الذكاء الاصطناعي سيعني كذلك تغييرات للتسلسل الهرمي لمحرك البحث

حذر مسؤول لدى Ark Invest، وهي شركة أمريكية لإدارة الاستثمار ومقرها فلوريدا، من أن الشركات التي لم تبدأ في دمج الذكاء الاصطناعي في أعمالها ستتخلف قريباً عن الركب أو حتى تتعرض للإفلاس حينما يتعلق الأمر بالمنافسة مع الشركات التي تستخدم التكنولوجيا الجديدة.

وفي تصريحات لـ CNBC، أكد بريت وينتون خبير التخطيط المستقبلي في Ark Invest أن الذكاء الاصطناعي يقدم الحلول للشركات انطلاقاً من حقيقة مفادها أن موازنتها تحت ضغط في الوقت الراهن.

وأضاف: الشركات تتساءل هل بإمكانها فعل المزيد بنفس العدد من الموظفين أو عن كيفية تحسين الخدمة لعملائها، والذكاء الاصطناعي بإمكانه تقديم الحلول لتلك الأسئلة.

كما أشار وينتون إلى أن التحول نحو الذكاء الاصطناعي سيعني كذلك تغييرات للتسلسل الهرمي لمحرك البحث، مشيراً إلى سباق التطوير ما بين جوجل ومايكروسوفت.

وتابع: على الرغم أن محرك البحث Bing المدعوم بالذكاء الاصطناعي يعني تكاليف أكبر بالنسبة لـMicrosoft مقارنة بمحرك البحث التقليدي، لكن تقديم الشركة لتلك التكنولوجيا سيزيح Google من الهيمنة على محرك البحث على المدى الطويل.

وأدلى بيل غيتس المؤسس المشارك لمايكروسوفت بتصريحات مماثلة هذا الأسبوع، إذ صرح بأن أرباح Google من محرك البحث ستتراجع في المستقبل لأن مايكروسوفت تتحرك أسرع في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتوقع معهد الأبحاث الأميركي MoffettNathanson أن يجلب الذكاء الاصطناعي 10 مليارات دولار سنوياً لأعمال البحث لدى مايكروسوفت.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى