على غرار تويتر .. إنستجرام تدرس طرح ميزة التوثيق الزرقاء بمقابل مالي!

ميزة تقديم خدمة التوثيق الزرقاء على إنستجرام مقابل المال قد تستغرق 6 أشهر على الأقل لطرحها

من المرجح أن يلجأ موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” إلى إدخال خدمة التوثيق الزرقاء على حساباته الشهيرة، على أن يدفع المستخدمون مبلغ من المال في مقابلها، لضمان استمرار تميز حساباتهم على التطبيق واسع الانتشار عالميًا، وفق ما ذكر موقع “تك جويس” التقني.

وكشف أحد المطورين في الموقع النقاب عن إعداد مزايا جديدة لدى “إنستجرام”، بما يسمح للمستخدمين بتأكيد “العلامة الزرقاء” المرغوبة بجوار اسمهم للإشارة إلى أنهم يمتلكون حساب تم التحقق منه.

ظهرت هذه التكهنات بعد بضعة أشهر فقط من شراء رجل الأعمال إيلون ماسك، لموقع “تويتر”، وتقديمه ميزة التحقق من الشخصية المدفوعة على موقع التواصل “تويتر”، وهو ما دفع “إنستجرام” لحذو حذو “تويتر”، بتقديم مزايا مماثلة للمستخدمين.

وتعرضت بعض من شركات التكنولوجيا الكبرى، لتراجع في الأرباح خلال العام المنصرم، وهو ما قوى فكرة الدفع مقابل العلامة الزرقاء، وشجع على ذلك إعلان ماسك.

بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لمتطلبات شفافية تتبع التطبيقات من “آبل”، فقد تعرضت شركات مثل “ميتا” لخسارة كبيرة في عائدات الإعلانات، حيث بلغت أرباحها تقريبًا 10 مليارات دولار العام الماضي.

وأضاف التقرير أن “إنستجرام” كان واضحًا أيضًا بشأن أوجه القصور الأخير. ووجد أليساندرو بالوزي، أحد المطورين التقنيين للهواتف المحمولة، رمزًا في تطبيق انستجرام يشير صراحةً إلى “الشارة الزرقاء المدفوعة” إلى جانب نموذج اشتراك جديد.

الأمر قد لا يقتصر على “إنستجرام”

ويظهر أن نفس الاتجاه سيسود مجموعة من إصدارات الحسابات من قبل “فيسبوك” أيضاً، ما يشير إلى أن الاشتراك أو التحقق المدفوع قد يكون منتجًا أوسع يتم طرحه عبر الأنظمة الأساسية المملوكة لشركة “ميتابلاتفورمز” بمختلف أنواعها.

ويقول تقرير “تك جويس”، أن هناك توجه لإزالة ميزة التسوق في إنستجرام والترويج لمقاطع الفيديو من خلال “إنستجرام ريلز”، كما أقر بذلك المسئول التنفيذي في الشركة، آدم موسيري.

رسوم “تويتر”

يفرض تويتر حاليًا رسومًا قدرها 8 دولارات شهريًا على اشتراك العلامة الزرقاء، والتي تضمن الحصول على حساب شخصي محقق منه، في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وعدد قليل من البلدان الأخرى.

وإذا قدم “إنستجرام” بالفعل ميزة مماثلة، فسيسمح للمستخدمين بالحصول على علامة زرقاء في ملفهم الشخصي عن طريق دفع الأموال، مثل “تويتر”.

وحاليًا لا تُمنح الشارة الزرقاء إلا للأفراد البارزين والمشاهير والعلامات التجارية أو الكيانات العالمية، مما قد يفتح سوقاً بملايين الدولارات وأرباح مضاعفة لشركات التكنولوجيا.

جدير بالذكر أن طرح “تويتر” الأولي لنظام التحقق المدفوع واجه مشكلات مثل انتحال الهوية. وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يدير “إنستجرام” طرح ميزة التحقق المدفوع، وما إذا كان المستخدمون يرغبون في الدفع مقابل ذلك.

وتأتي أنباء “إنستجرام” في الوقت الذي يسعى فيه “تويتر” إلى توسيع استخدام العلامات الزرقاء في دول أكثر، بما في ذلك باكستان. وقال مطورون إن ميزة تقديم خدمة العلامة الزرقاء على “إنستجرام” مقابل المال من المحتمل أن تستغرق 6 أشهر على الأقل لطرحها في الأسواق. ومن المحتمل أن يتم طرح الميزة مقابل رسوم شهرية تتراوح ما بين 5 إلى 8 دولارات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى