إيلون ماسك يقرر إزالة علامة التوثيق الزرقاء المجانية من تويتر

حسابات تويتر التي جرى توثيقها قبل أن يشتري إيلون ماسك المنصة ستفقد في المستقبل القريب هذه الميزة

سيفقد قريبًا العديد من حسابات تويتر التي جرى توثيقها قبل أن يشتري إيلون ماسك المنصة، العلامات الزرقاء المرغوبة التي كان تُوضع مجانًا، وفقًا لماسك، إذ يواصل أغنى رجل في الولايات المتحدة إصلاح منصة التواصل الاجتماعي التي استحوذ عليها بمبلغ 44 مليار دولار.

خدمة تويتر بلو

ردًا على تغريدة تنتقد خدمة تويتر بلو المثيرة للجدل التي تسمح للمشتركين بدفع 8 دولارات شهريًا مقابل الحصول على العلامة الزرقاء، كتب ماسك: “ستُزال العلامات الزرقاء القديمة قريبًا. هذه هي العلامات الفاسدة حقًا”.

إن وصف ماسك للعلامات بالفاسدة هو إشارة واضحة إلى طريقة التوثيق في تويتر قبل شرائه المنصة في أكتوبر/تشرين الأول، وهي عملية كانت تتحقق من الشخصيات العامة، مثل المسؤولين الحكوميين، والمشاهير، والصحافيين، مجانًا.

بعد استحواذ ماسك، بدأت شركة تويتر التمييز بين العلامات الزرقاء المجانية والمدفوعة عن طريق إضافة الإشارة: “هذا حساب قديم جرى التحقق منه. قد يكون أو لا يكون بارزًا”، إلى حسابات غير مشتركة في خدمة تويتر بلو، مع ربطها بصفحة ويب تحدد معايير التحقق للمستخدمين الذين يدفعون.

وتُقدّر ثروة ماسك بمبلغ 188 مليار دولار، أي 23 مليار دولار أقل من أغنى رجل في العالم برنارد أرنو. يعود أكثر من نصف ثروته إلى حصته في شركة Tesla “تيسلا”، وهي شركة السيارات الكهربائية التي يديرها أيضًا بصفته رئيسًا تنفيذيًا.

تعديل تجربة المستخدم

سبق أن هاجم ماسك عملية التحقق القديمة القائمة على الأهمية على تويتر بوصفها “غير منطقية”.

في الأشهر الأربعة التي قضاها ماسك مسؤولًا عن تويتر، أجرى العديد من التغييرات في الشركة والمنصة في محاولة لخفض التكاليف وتخليص الشركة مما وصفه بأنه تحيز ليبرالي في اعتدال المحتوى.

تتضمن تعديلات تجربة المستخدم تنفيذ عدد مشاهدات للتغريدات، وإضافة جدول زمني قائم على الخوارزمية “لك” بالإضافة إلى الجدول الزمني السابق.

نتج عن خدمة تويتر بلو الجديدة العديد من الحوادث البارزة التي انتحل فيها المستخدمون صفة المشاهير والشركات، بما في ذلك تظاهر مستخدم تويتر بلو في نوفمبر/تشرين الثاني – الذي جرى التحقق منه حديثًا – بأنه شركة الأدوية Eli Lilly، وقال إن الشركة ستقدم قريبًا الأنسولين المجاني.

بالإضافة إلى مستخدمي تويتر بلو، تحقق نظام تويتر تحت قيادة ماسك أيضًا بالتحقق من بعض الحسابات الحكومية والتجارية، لكنه قد يفرض قريبًا على الشركات ألف دولار للاحتفاظ بعلامات التحقق الذهبية الخاصة بها.

تراجع الشعبية

فصل ماسك مؤخرًا مهندسًا في تويتر أخبر الملياردير أن تراجع المشاركة في تغريداته كان بسبب انخفاض شعبيته، حسبما ذكرت منصة Platformer يوم الخميس.

وقال المستثمر روس غيربر لشبكة بلومبرغ إنه يعتزم الترشح لمقعد في مجلس إدارة تيسلا في حملة ناشطة لكبح جماح سلوك ماسك.

يقول غيربر: “تحتاج تيسلا إلى بناء صورتها حول تيسلا، وليس فقط حول إيلون”.

انخفضت أسهم تيسلا أكثر من 40% منذ أن كشف ماسك لأول مرة عن حصته في تويتر في أبريل/نيسان الماضي، ولم يلقَ اهتمامه بشركة التواصل الاجتماعي تأييدًا كبيرًا بين مستثمري تيسلا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى