تويوتا تخطط لتحويل السيارات القديمة إلى نماذج صديقة للبيئة

تويوتا تبحث عن تطوير التقنيات المستدامة مثل خلايا الوقود والمحركات الكهربائية في السيارات القديمة

كشف أكيو تويودا الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا اليابانية عن خطط إستراتيجية تتضمن تحويل السيارات القديمة إلى نماذج أكثر استدامة، عن طريق استبدال أجزاء معينة، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وتعرضت تويوتا لانتقادات بسبب عدم التزامها بإنتاج المركبات الكهربائية، وهو إحجام يرجع في جزء كبير منه إلى ارتفاع تكلفة تصنيع السيارات وإصرار الشركة على أن بعض الأسواق، وخاصة الولايات المتحدة، ليست جاهزة لها.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

لماذا لم تشارك آبل في موجة خفض الوظائف مثل الشركات الأخرى؟

فيديو .. إقلاع أكبر طائرة هيدروجينية بالعالم في رحلة مدتها 10 دقائق

وبدلاً من ذلك ، اعتمدت الشركة اليابانية العملاقة على السيارات الهجينة التي تعمل بمزيج من البنزين والكهرباء والسيارات التي تعمل بالهيدروجين، وبالتالي رسخت مكانتها عالمياً كشركة رائدة في مجال السيارات الهجينة.

وقال حفيد مؤسس الشركة في حديث للصحافة خلال حدث صناعي في طوكيو: ” تويوتا تبحث عن تطوير التقنيات المستدامة مثل خلايا الوقود والمحركات الكهربائية في السيارات القديمة، في محاولة لتسريع دفع الصناعة نحو السيارات الكهربائية”.

وعلى الرغم من ترددها في اعتماد السيارات الكهربائية، إلا أن تويوتا وضعت هدفًا في ديسمبر 2021 لبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، كما تعهدت أيضًا بصنع سيارات ليكزس كهربائية في الولايات المتحدة والصين وأوروبا بحلول عام 2030.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى