رسمياً .. تويتر تحظر تطبيقات وخدمات الطرف الثالث على منصتها

اتفاقية المطور الجديدة تحظر استخدام واجهة برمجة تطبيقات تويتر لإنشاء عملاء تابعين لجهات خارجية

أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عن حظر تطبيقات الطرف الثالث على منصتها، بعد أيام فقط من توقف هذه الخدمات في العديد من دول العالم، وعدم تمكن المستخدمين من الدخول إليها.

وأكدت عدد من مواقع الطرف الثالث مثل “Tweetdom” و “Twitterific” أنهما يواجهان مشاكل في الولوج إلى تويتر، في حين لم ترد إدارة الشركة على الأسباب الذي دفعتها للقيام بهذا الأمر.

وتحظر اتفاقية المطور الجديدة استخدام واجهة برمجة تطبيقات تويتر لإنشاء عملاء تابعين لجهات خارجية للمنصة، وهذا يعني أنه لن يتم السماح باستخدام أو الوصول إليها من طرف ثالث.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

واتساب تطرح ميزة “راسل نفسك” .. ماذا تعرف عن هذه الميزة؟

خطوات .. كيف تستخدم ميزة الوضع الهادئ على إنستجرام؟

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة ضربة قوية للتطبيقات الخارجية والمستخدمين، حيث يتم الإعتماد على تطبيقات الطرف الثالث لأنها توفر واجهة سهلة وميزات كثيرة لن يجدوها في التطبيق الأصلي.

ولم يتحدث مسؤولو موقع تويتر أو يذكروا الأسباب الذي دفعتهم لإيقاف الخدمات الخارجية، على الرغم من أن تطبيقات الطرف الثالث كانت لفترة طويلة جزءًا من النظام الأساسي للمنصة.

وقد يكون أحد الأسباب مرتبطًا بمخاوف المعلنين المستمرة منذ استحواذ إيلون ماسك على الشركة، وسط انتقاد للرئيس الجديد وقراراته الغير مدروسة التي سيكون لها نتائج عكسية وكارثية.

وأوقف العديد من المطورين تطبيقاتهم، فيما يعتزم آخرون سحبها من متجري آبل وجوجل، كما سيقوم البعض الآخر بإعادة الأموال للعملاء بعد قرار تويتر المفاجئ والذي جرى سريانه دون سابق إنذار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version