Jordan StartUp Expo .. إدارة الشركات الناشئة وسُبل نجاحها في اليوم الأول من المعرض

موقع تك عربي يطرح أبرز نقاط الحدث باليوم الأول في الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت الأردن

يستعرض موقع تك عربي مزيداً من التفاصيل حول جدول الأعمال في اليوم الأول من معرض الشركات الناشئة الأردنية Jordan StartUp Expo المقام في العاصمة عمّان.

وسيناقش اليوم الأول من هذا الحدث مجموعة من المواضيع المهمة، بحضور كوكبة من رجال الأعمال والخبراء في مجال الاستثمار والشركات الناشئة والتطوير الرقمي وكبار المستثمرين.

ويشارك موقع تك عربي في معرض الشركات الناشئة الأردنية Jordan StartUp Expo بصفته شريكاً إعلامياً لهذا الحدث، حيث سيغطي كافة التقارير قبل وأثناء المعرض ، بجانب إجراء مقابلات عديدة.

ويقام الحدث برعاية معالي أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي الأردني الذي سيفتتح المعرض بكلمة للمشاركين، على أن تبدأ الفعاليات والمشاركات في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يستهدف الشركات الناشئة، ولهذا تم الإعلان عن حضور الشركات العالمية والمحلية، المؤسسات الحكومية، صناديق رأس المال الاستثماري، البنوك والشركات التقنية من جميع أنحاء العالم.

ويطرح موقع تك عربي  أبرز نقاط الحدث باليوم الأول في الساعة 11:50 وتستمر أربعين دقيقة:-

  • حلقة نقاشية حول كيفية البقاء والصمود في السنة الأولى من عمر الشركات.
  • لماذا تفشل 90٪ من الشركات الناشئة وكيف تتجنب ارتكاب الأخطاء الشائعة
  • نماذج أعمال مربحة للشركات الناشئة لبناء أعمال مستدامة
  • مواهب الشركات الناشئة: كيف تصنع بيئة مثيرة المواهب لشركتك الناشئة؟
  • تجربة المستخدم: رؤى حول كيفية تكوين قاعدة عملائك – أول 1000 عميل

مدير الجلسة: السيد خالد الأحمد – استشاري النمو الرقمي

خالد الأحمد – Khaled Elahmad

السيد خالد لديه أكثر من 22 عامًا من الخبرة الاستثنائية والرؤية الإستراتيجية والتزام لا يتزعزع لتحقيق نمو استثنائي من خلال الرؤية الاستراتيجية، وتعظيم الأصول ، والتميز التشغيلي ، مع القدرة على دفع التقدم التحويلي في المجالات الحيوية للمهام.

ويعتبر هذا الشخص بمثابة رائد في وسائل التواصل الاجتماعي، كما يتمتع بأخلاقيات عمل قوية وخبرة واسعة في دمج التواجد عبر الإنترنت والاتصالات عبر منصات وقنوات متعددة.


المتحدثون خلال الجلسة:

السيدة دينا عبد المجيد – 360 Moms

دينا عبد المجيد – Dina Abdulmajeed

السيدة دينا هي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 360Moms. وهي منصة ثنائية اللغة عبر الإنترنت والجوال يهدف إلى إحداث ثورة في الدعم الرقمي المقدم للأمهات، وبدأت حياتها المهنية في دراسة “التصميم الجرافيكي”، مما دفعها للعمل في وكالات الإعلام والإعلان بما في ذلك Yahoo بصفتها (رئيسة قسم التصميمات) في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتملك السيدة دينا 20 عامًا من الخبرة في الحلول الرقمية عبر الإنترنت والإعلان عبر الرقمي والعلامات التجارية والتصميم، وقد شغلت مناصب قيادية في معظم حياتها المهنية.

وتمتلك السيدة دينا شغف بتمكين المرأة، ولهذا كرست رؤيتها لدعم جميع الأمهات رقميًا بما يتعلق بصحة أطفالهن ورفاهيتهم من خلال منصة “360 Moms”، التي فازت بالعديد من الجوائز الإقليمية والعالمية والمحلية.


أحمد السيف – Alefredo Books

أحمد السيف – Ahmad-Al-Saif

نجح السيد أحمد وفريقه في تنفيذ مهمة ألفريدو بوكس في صناعة تكنولوجيا التعليم في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمنصة رقمية لطلاب المدارس من جميع المراحل الدراسية، حيث يقدمون مواد تعليمية داعمة، وامتحانات وهمية تفاعلية، وسوقًا للكتب المستعملة الأكاديمية وهو متوفر بصيغة رقمية.

هذا الفريق حاصل على العديد من الجوائز الوطنية والدولية في مجال الابتكار وريادة الأعمال من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومن سفارة سويسرا في الأردن، ومنظمة بلان إنترناشونال، بالإضافة إلى جائزة 30 Unicornتحت سن 30 عاماً، وجائزة المؤسسة الاجتماعية 2021.


السيدة دانا عريقات – Whyise

 

دانا عريقات – dana-erekat

السيدة دانا هي الرئيس التنفيذي في شركة Whyise ، وهي شركة مختصة في برمجيات تحليل التأثير البياني، وتوفر للعملاء خدمات إدارة البيانات وجمعها وقياس التأثير الآلي.

تتمتع دانا بخبرة تزيد عن 12 عامًا في مجال التنمية الدولية ، بدءًا من المنظمات الدولية وغير الحكومية والقطاعين الخاص والعام، كما أمضت حياتها المهنية حتى الآن في الولايات المتحدة والكويت وفلسطين والأردن ، وركزت في مسيرتها المهنية على حقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية والتخفيف من حدة الفقر والتخطيط الاستراتيجي في الشرق الأوسط.

عملت سابقًا كمستشارة خاصة لوزير التخطيط في فلسطين لإدارة المساعدات وعلاقات المانحين، بالإضافة إلى عملها في مركز استشارات الأمم المتحدة ، وإدارة التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة للبنك الدولي، وقبل مسيرتها المهنية في التنمية الدولية ، عملت دانا لمدة سبع سنوات كمهندسة معمارية.

وشغلت السيدة دانا سابقًا منصب عضو مجلس إدارة ومدير الاتصالات لجمعية خريجي معهد ماساتشوستس لتكنولوجيا العرب، وهي خريجة القيادات الشابة في ميونيخ ، وخريجة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا همفري سبيرز ، كما تخرجت من مركز أبحاث  معهد كينيون عام 2016 في القدس، ولها العديد من المنشورات حول التنمية الدولية والتخطيط الحضري.

 


 

ومن ناحية أخرى، ستبدأ جلسة أخرى في تمام الساعة 14:45 بتوقيت مكة المكرمة، والتي سيكون محورها حول كيفية الحفاظ على البيانات آمنة من التهديدات السيبرانية الخارجية و المخاطر التي يجب على الشركات الناشئة التغلب عليها.

وستكون نقاط النقاش حول المواضيع التالية وهي:-

  • ما هي المخاطر التنظيمية التي يجب على الشركات الناشئة التغلب عليها.
  • لماذا من الضروري الحفاظ على بياناتك آمنة من التهديدات السيبرانية الخارجية؟
  • لماذا من الضروري إنشاء إستراتيجية Omni-channel لمنصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟
  • التطبيقات الملائمة للجوّال: العوامل الرئيسية التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى