كيف يمكن تحقيق الربح في الميتافيرس؟ 10 طرق لفعل ذلك! | تك عربي | Tech 3arabi

كيف يمكن تحقيق الربح في الميتافيرس؟ 10 طرق لفعل ذلك!

لقد بدأت ثورة الميتافيرس في كوكب الأرض، وهكذا سيبدأ الاندفاع نحو جمع الذهب الافتراضي، حيث تجذب هذه التقنية الرقمية الجديدة الكثير من الاهتمام، فكيف يمكن تحقيق الربح من الميتافيرس؟

سنقدم لك في مقالتنا التالية مجموعة طرق تساعدك على البدء بتحقيق الربح في الميتافيرس، هل هذا الأمر ممكن فعلاً؟ تابع معنا لترى بنفسك.

طرق تحقيق الربح من عالم الميتافيرس.

لفعل ذلك، يمكنك البدء بالعمل ضمن واحدة أو أكثر من الطرق التالية:

1- الـ NFT.

جنون NFT هو عبارة عن ثورة لم يتمكن أي شيء من إيقافها حتى الآن. في عام 2021، انفجرت في عالم الفن، ومع الأخبار التي تصدرت عناوين الأخبار مثل مزاد NFT لـ Beeple بقيمة 69 مليون دولار أو Bored Ape Yacht Club و CryptoPunk بسعر لا يصدق.

ولكن في الميتافيرس، ستتمكن من تحويل أي من إبداعاتك إلى NFT أو الرموز غير القابلة للاستبدال وبيعها في الأسواق المفتوحة. ستعتمد الميتافيرس على الصور الرمزية والقصور والملابس والبطاقات غير القابلة للاستبدال والمعدات الأخرى من بين العناصر الرقمية الأخرى للنمو ودعم الاقتصادات المفتوحة.

يوجد هناك العديد من البرامج التعليمية على الإنترنت حول كيفية إنشاء NFT، والتي تعد في الأساس إثباتاً رقمياً لملكية عنصر معين وأصالة هذا العنصر بشكل افتراضياً أم لا. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون بهذا الأمر، يوجد هناك خيارات أخرى يجب مراعاتها مثل فتح معرض فني لـ NFT وبيع أعمال شخص آخر مقابل جزء من الأرباح، أو أن يصبح وسيطًا للبيع ويقدم المشورة للعملاء في الميتافيرس حول كيفية للتنقل بشكل أفضل في عالم NFT الجديد.

2. العقارات الافتراضية.

شهدت العقارات الافتراضية ازدهاراً هائلاً  في الآونة الأخيرة، ومع الاندفاع نحو الأراضي الرقمية التي شهدت بيع قطع الأراضي في مناطق مثل Decentraland و Axie Infinity و Sandbox للملايين من الأشخاص. من الواضح أن هناك عدداً من الفرص الجاهزة للاستيلاء عليها مثل:

  • تجارة العقارات: مثل شراء قطع أرض افتراضية في الميتافيرس أو خصائص رقمية وإعادة بيعها بسعر أعلى، مع اقتناص الفرق في السعر.
  • السمسرة العقارية: مع وجود الكثير من الأعمال العقارية التي يمكن القيام بها، أصبحت الحاجة إلى شركات العقارات الافتراضية أكبر. يمكنك الحصول على عمولات مجزية من ربط المشترين والبائعين، أو ببساطة تقديم المشورة كوسيط عقارات.
  • تأجير العقارات: تماماً كما هو الحال في الحياة الواقعية، يمكنك شراء قطعة أرض، وبناء منزل أو أي نوع آخر من الممتلكات ثم تأجيرها. يمكنك أيضاً استخدام الممتلكات الخاصة بك للإعلان، خاصةً إذا كانت عقاراتك تقع في مناطق ذات حركة مرور عالية.
  • إدارة العقارات: يوجد هناك طريقة رائعة أخرى لتحقيق الربح من الميتافيرس من خلال خبرتك في مجال العقارات، وهي أن تصبح مديراً لممتلكات مستخدمين آخرين، بما في ذلك الإشراف على كيفية استخدام الأماكن الافتراضية مثل قاعات الحفلات الموسيقية وقطع الأرض بشكل أفضل.
  • تصميم العقارات: يمكن أن يكون وضع تصور لقطعة أرض ومباني ميتافيرس من الأعمال المربحة للغاية. سواء كانت ملكية خاصة أو مركزاً تجارياً، ستصبح الحاجة إلى مصممي 3D متخصصين قريباً واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة في العوالم الافتراضية.

4. الأزياء والموضة.

كان أحد الاستخدامات الأولى للميتافيرس هو الموضة. تقوم بيوت الأزياء البارزة مثل Louis Vuitton و Gucci بالفعل بتجربة الملابس الافتراضية في شكل مجموعات NFT. ولكن يمكن لأي شخص تقريباً إنشاء خط ملابس رقمي وتحقيق الربح في الميتافيرس. حتى إذا لم تكن مصمم أزياء، فقد تستمتع بالتوصل إلى إبداعات مختلفة لتجسيدك الخاص ومساعدة أصدقائك على تخصيص صورهم.

5. التعليم.

مع تحوّل ملايين الطلاب حول العالم إلى حضور الدروس عبر الإنترنت، أصبحت إمكانات التعليم الافتراضي واضحة. ومع استمرار تطورها، سيصبح الميتافيرس مساحة غامرة متزايدة ستسمح للصفوف الدراسية بأن تصبح أكثر تخصيصاً وتفاعلية بشكل كبير. على هذا النحو، من المؤكد أن المبادرات التعليمية ستنطلق وتتطور بشكل أكبر.

6. إدارة الأعمال.

الميتافيرس هو عبارة عن أرض خصبة مثالية لأصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة. حيث يمكن للمستخدمين فتح متاجر وبدء أعمالهم التجارية بسهولة أكبر من العالم الحقيقي. سواء في مجال الموضة أو المقتنيات الرياضية أو العقارات أو الترفيه، هناك عدد لا حصر له من الشركات التي يمكن أن تساعدك في كسب المال في العوالم الرقمية.

7. الألعاب.

في الوقت الحالي، تعتبر الألعاب هي النشاط الرائد في البيئات الشبيهة بالميتافيرس مثل Roblox و Fornite. إما من خلال لعب الألعاب القائمة على سلسلة الكُتل (البلوكشين) أو الاستثمار في أنشطة الميتافيرس.

يمكن للمستخدمين جمع الأصول داخل اللعبة وتداولها مقابل الرموز المميزة التي يمكن أن يكون لها قيمة في العالم الحقيقي، كما هو الحال في حالة اللعب لكسب النقود الافتراضية. يمكنك أيضاً كسب المال عن طريق بناء ألعاب يلعبها الآخرون ويستمتعون بها في الميتافيرس.

8. السياحة.

مع مواجهة العالم للإغلاقات المتكررة بسبب جائحة COVID-19، لجأ العديد من الأشخاص إلى جولات الواقع الافتراضي للسفر الذي تشتد الحاجة إليه. سيكون الميتافيرس مكملاً لهذا الأمر، والفكرة هي أنه يمكن إعادة إنشاء المواقع والأحداث التاريخية للعالم المادي في عوالم افتراضية. سيؤدي هذا إلى ظهور العديد من الوظائف في قطاع السياحة داخل الميتافيرس، مثل أدلة الجولات ووكلاء السفر.

9. الترويج للحفلات.

سيلعب الترفيه دوراً حيوياً في الميتافرس، والذي سيستضيف الحفلات الموسيقية للعديد من النجوم العالميين. من المؤكد أن الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ستجذب الآلاف (إن لم يكن الملايين) من المعجبين، وبالتالي فإن المروجين والمضيفين سيتمكنون من تحقيق الربح من الميتافيرس عن طريق هذا الأمر.

10. فحص منتجات الميتافيرس.

نظراً لأن المزيد من المنتجات ستبدأ في الظهور في عالم الميتافيرس، فسيؤدي هذا الأمر إلى حاجة للمستخدمين الذين يمكنهم اختبارها وتقديم الملاحظات والتغذية الراجعة عنها. مع هذه المجموعة الواسعة من الصناعات والشركات التي من المقرر أن تدخل إلى العالم الافتراضي، فإن إمكانيات تجربة الأصول الرقمية لا حدود لها.

اقرأ المزيد: Everdome تحصد جائزة الابتكار في عالم الميتافيرس خلال قمة المستقبل للابتكار 2022

اقرأ المزيد:ما هي إيجابيات وسلبيات تقنية الميتافيرس؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى