ما هي أكبر الشركات التقنية بالعالم لعام 2021 ؟

ما هي أكبر الشركات التقنية بالعالم لعام 2021 ؟ نتج عن الوباء العالمي الكثير من التأثيرات، و كان جزءًا كبيراً منها إيجابيًا لبعض الشركات التقنية، وزاد أيضًا الظهور الرائد للشركات في الأسواق العامة. وعززت شركات التكنولوجيا قبضتها على الأعمال التجارية العالمية، فأصبحت أكبر من أي وقت مضى، وذلك حسب التصنيف السنوي لـ Forbes. وكانت شركة ابل قد تصدرت المركز الأول للسنة السادسة على التوالي في تصنيف الشركات التقنية في العالم، والمرتبة السادسة في القائمة العامة لجميع الشركات. حيث ساعد ارتفاع الطلب على هاتف آيفون في الصين على رفع الأرباح السنوية إلى رقم قياسيّ يبلغ 63.9 مليار دولار. والذي من شأنه أن يجعل شركة ابل الشركة ذات الربح الأكبر في العالم. وتعد قيمة الشركة أكبر من جميع الشركات التقنية الأخرى، إذ تُقدر بمبلغ 2.3 تريليون دولار.

اقرا المزيد:كيفية تحسين جودة الصوت في هاتف Samsung Galaxy

واستعادت شركة سامسونغ للإلكترونيات، والمصنعة للهواتف الذكية، المرتبة الثانية في تصنيف الشركات التقنية بعد أن تراجعت إلى المركز الرابع في العام الماضي. أيضًا زاد ترتيبها لتصل إلى المركز الحادي عشر في القائمة العامة. ومن المتوقع أن تظل إيراداتها عالية بسبب بدء تعافي الاقتصاد العالمي. على الرغم من أن أعمالها في مجال أشباه الموصلات الذي دخلته بسبب النقص العالمي في الرقائق كان ضعيف التطور والنمو، إلا أنها استطاعت تسجيل إيراداتٍ تجاوزت 200 مليار دولار خلال العام الماضي.

أما شركة الفابيت، فقد احتلت المركز الثالت في تصنيف الشركات التقنية. والمركز الثالت عشر في القائمة العامة. وذلك بعد أن تعادلت مع شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت في العام الماضي. التي تراجعت إلى المرتبة الرابعة في مجال التكنولوجيا والمرتبة 15 بشكل عام. فقد حطمت كلتا الشركتين توقعات أرباح وول ستريت خلال العام الماضي، لكن هيمنة الفابيت في مجال الإعلانات الرقمية ساعدت في ارتفاع أرباحها بنحو 17٪ إلى 40.3 مليار دولار، متجاوزةً بذلك نمو أرباح مايكروسوفت بنسبة 11٪

اقرا المزيد:لماذا يجب الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة في تطبيق واتساب؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى