5 طرق لـ زيادة العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي

5 طرق لـ زيادة العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، هل تريد معرفة الطريقة الأسهل والأقل تكلفة لـ زيادة العملاء لشركتك؟ الجواب هو وسائل التواصل الاجتماعي، جمهورك المستهدف بأكمله يتسكع هناك، وفقًا لـلإحصائيات، بلغ عدد مستخدمي فيسبوك النشطين في منتصف عام 2019 حوالي 2.41 مليار مستخدم نشط شهرياً.

إقرأ المزيد : طريقة منع التغريدات المزعجة من الظهور أمامك على تويتر

السؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا لا تخصص مزيداً من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي؟ هل يعود السبب لكونك لا تعرف كيفية استخدامه لمصلحتك الخبر السار هو أنه حتى لو كنت مبتدئًا ، فهناك عدد من الأساليب البسيطة والفعالة التي يمكنك استخدامها، قم بالتحقق من هذه الطرق الخمسة المضمونة لزيادة العملاء المتوقعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تحسين ملف التعريف الخاص بك.

لا تستخدم صفحة شخصية لنشاطك التجاري, عوضاً عن ذلك، أنشىء حساباً خاصاً بالشركات للحصول على ميزات إضافية ستساعدك في تنمية أعمالك، فعلى سبيل المثال، باستخدام حساب انستقرام الخاص بالأعمال، يمكنك إضافة روابط  موقعك الإلكتروني في قصص انستقرام لزيادة حركة المرور والمبيعات.

نصيحة أخرى هي إضافة خيار تسجيل الدخول عبر خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Mailchimp، لا تنس إضافة روابط إلى موقع الويب الخاص بك في سيرتك الذاتية، وقم بإدراج أكثر مشاركاتك شهرة وأهمية في أعلى صفحتك الشخصية أيضًا.

تعزيز المحتوى المبوّب

المحتوى المبوّب هو بالظبط كما يبدو اسمه، إنه محتوى مخفي وراء بوابة افتراضية. يتعين على المستخدمين تقديم معلوماتهم من أجل الوصول إليه.  يُعد الترويج لمحتوى مبوّب في حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بك طريقة رائعة لتطوير قائمة بريدك الإلكتروني، لذلك إذا كنت تقدم محتوى متجدداً عبر موقعك الإلكتروني ، فقم بمشاركتها عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بشكل منتظم.

إذا لم تقم بإنشاء أي محتوى مبوّب بعد ، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام أداة مجانية مثل Canva، حيث يمكنك نشر قوائم تحقق (checklist) بصيغة PDF، وكتيبات توجيه ، وتقويمات، وأكثر من ذلك بكثير، فقط تأكد من أنه وثيق الصلة بمجالك ويثير اهتمام العملاء.

استضافة ندوة أو فيديو مباشر

تعد استضافة ندوة أو فيديو مباشر على فيسبوك أو انستقرام طريقة أخرى مضمونة لزيادة العملاء المحتملين، حيث يصطف الأشخاص للحصول على فرصة الانضمام ،حيث تعد مقاطع الفيديو المباشرة بشكل عام وسيلة رائعة للتواصل مع جمهورك؛ لأنهم سيتمكنون من التواصل معك بشكل حقيقي.

يمكنك تقديم فيديو الويبينار الخاص بك كمحتوى مبوّب حيث يتوجب على المستخدمين الاشتراك فيه باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني لضمان الحصول على معلوماتهم، أو يمكنك ترك شريط فيديوهات جلسات النقاش مفتوحة أمام جمهورك الواسع وتوجيههم إلى عروض خاصة أو صفحات هبوط تتيح لهم الاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني.

قم بإجراء مسابقة

عندما تعقد مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي مع جائزة يحبها جمهورك للفوز، فإنك تشجع الكثير لمشاركة المحتوى الخاص بك والتفاعل معه ، ويمكنك أيضاً تعريف العديد من العملاء الجدد على عملك.

على سبيل المثال، حاول إجراء مسابقة صور ،حيث يمكنك جعل متابعيك يرسلون صورهم (ومعلومات الاتصال الخاصة بهم) إلى موقعك  الإلكتروني، والصورة التي تحصل على أكبر عدد من الأصوات هي الفائزة، كما ويمكنك تشجيع المشاركين على مشاركة المنشور مع أصدقائهم وعائلاتهم ،حيث يمكن للمشاركين تشجيع أحبائهم على العودة إلى صفحتك مرارًا وتكرارًا للتصويت.

استخدام الإعلانات الممولة

بدلاً من نشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وتمني وصوله للجمهور، يمكنك وضع نشاطك التجاري أمام أعينهم من خلال إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة على فيسبوك و انستقرام، والتي  تستهدف المستخدمين استنادًا إلى الخصائص السكانية والاهتمامات، وهذا يضمن وصول إعلانك للجمهور المناسب، حيث يمكنك أيضًا الاستفادة من إعادة الاستهداف، والتي تتيح لك عرض الإعلانات للمستخدمين الذين زاروا موقعك من قبل.

إقرأ المزيد : تطبيق Google Photos يطرح أدوات جديدة لتعديل الصور على أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى