تعرف على صفقة استحواذ سوفت بنك على Arm

تعرف على صفقة استحواذ سوفت بنك على Arm ، شركة مجموعة سوفت بنك هي شركة يابانية قابضة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ميناتو، طوكيو. تمتلك سوفت بنك حصصًا في العديد من شركات التكنولوجيا والطاقة والمالية. كما يدير صندوق الرؤية، وهو أكبر صندوق لرأس المال الاستثماري يركز على التكنولوجيا في العالم، برأس مال يزيد عن 100 مليار دولار.

اقرا المزيد : تعرف على صفقة استحواذ آبل على Stamplay

تشتهر الشركة بقيادتها من قبل مؤسسها ماسايوشي سون. تعمل في النطاق العريض، والاتصالات السلكية واللاسلكية الثابتة، والتجارة الإلكترونية، والإنترنت، وخدمات التكنولوجيا، والتمويل، والإعلام والتسويق، وتصميم أشباه الموصلات، ومجالات أخرى.

تم تصنيف سوفت بنك في قائمة فوربس جلوبال 2000 كأكبر 36 شركة عامة في العالم، وثاني أكبر شركة مساهمة عامة في اليابان بعد تويوتا.

يعتمد شعار سوفت بنك على علم كايينتاي، وهي شركة تجارية بحرية تأسست في عام 1865، بالقرب من نهاية توكوغاوا شوغوناتي، بواسطة ساكاموتو ريوما.

على الرغم من أن سوفت بنك لا تنضم إلى أي كيريتسو تقليدي، إلا أنها تتمتع بعلاقات وثيقة مع مجموعة ميزوهو المالية، المقرض الرئيسي.

كانت سوفت بنك استحوذت على آرم مقابل 32 مليار دولار في 2016، في أكبر عملية شراء لها على الإطلاق، وبدوافع من بينها التوسع في تقنية إنترنت الأشياء التي تربط أجهزة الاستخدام اليومي بالإنترنت، مثل إشارات المرور والثلاجات.

اقرا المزيد : تعرف على صفقة استحواذ Avago على Broadcom

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى