تعرف على صفقة استحواذ بايتيدانس في ميوزيكال

تعرف على صفقة استحواذ بايتيدانس في ميوزيكال ، منذ تأسيسه في 2014، استطاع تطبيق “ميوزيكال لي” (Musical.ly) الصيني الشهيـر المتخصص في تصوير الأغاني

أن يحصد نجاحاً هائلاً حول العالم، خصوصاً بين شريحة المراهقين في الولايات المتحدة وأوروبا والصين. هذه الشهـرة الكبيرة التي حققها التطبيق -رغم الصعوبات التي واجهها في بداية تأسيسه -جعـلت شركة “بايتيدانس” (Bytedance) الصينية العمـلاقة المتخصصة في مجال التقنية والإعلام تتقدم بعرض استحواذ على التطبيق وصلت قيمته إلى مليـار دولار.

شركة سلاسة تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 32 مليون ريال سعودي

وأقدمت الشركة الصينية “بايتينداس”، التي تدير شركة “Toutiao”، أكبر شركة صينية في مجال المحتوى المدعوم بالذكاء الصنـاعي والتعليم الآلي، والتي وصل عدد المستخدمين النشطين لخدماتها يومياً إلى حوالي 120 مليون مستخدم في شتنبر/أيلول 2017، على الاستحواذ على “ميوزيكال لي” باعتباره يشكل ملامح أول شبكة اجتمـاعية صينية تمتد خارج حدود الصين إلى العالم كله -وخصوصاً الولايات المتحدة- كمـا تعدّ أفضل تطبيق فيديو ناجح قادم من الصين حتى الآن.

وتتجلى فكرة “ميوزيكال لي” الرئيسية في تمكين المستخدمين من صناعة فيديوهات قصيرة ما بين 15 ثانية إلى دقيقة واحدة، ومن ثم اختيار الموسيقى أو الكلمات التي يريدون تركيبها على الفيديو، ويتكفل التطبيق بمزامنة الأغاني والكلمات مع مشاهد الفيديو بشريحة واسعة من الاختيارات. في صيف 2016، بلغ عدد مستخدمي التطبيق أكثر من 90 مليون مستخدم، بمتوسط 12 مليون فيديو جديد يومياً. وفي منتصف 2017 وصل عدد المستخدمين للتطبيق أكثر من 200 مليون مستخدم.

تعرف على صفقة استثمار ومضة كابيتال و ارامكس في شركة جملون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى