ما هي انواع وفوائد تحسين معدلات البحث CRO؟

ما هي انواع وفوائد تحسين معدلات البحث CRO ؟ ما هو تحسين معدل التحويل؟ عملية تحسين معدل التحويل (CRO) عملية منتظمة لزيادة نسبة زوار موقع الويب، وتتضمن عملية CRO فهم كيفية تحرك المستخدمين في موقعك.

يركز “تحسين معدل التحويل” على إقناع عدد أكبر من زوار موقع الويب الخاص بك باتخاذ الإجراء الذي تريده على موقع الويب الخاص بهم.

أنواع المحتوى لتسويق أعمالك بفعالية

تقوم CRO بإجراء تقييم للموقع من خلال إجراء بحث نوعي وتحليل سلوك المستخدم وإجراء بحث كمي و تحليل تنافسي لتحديد أولويات مناطق المشكلات على الموقع وإنشاء خريطة طريق للتحويل لموقع الويب الخاص بك.

يحدث CRO  بعد أن تصل الزيارة إلى موقعك. يختلف هذا عن تحسين التحويل للإعلانات المدفوعة أو مُحسّنات محرّكات البحث التي تركز على من ينقر إلى موقعك من نتائج البحث العضوية، وعدد النقرات التي تحصل عليها، والكلمات الرئيسية التي تدفع عدد الزيارات.

-يقوم النظام بزيادة النسبة المئوية للزائرين الذين يتخذون الإجراءات المطلوبة لصفحة ويب مدفوعة بالبيانات ويركزون على البحث عن النتائج، واختبارها، وتحليل سلوكيات الزوار على طريقة موقع الويب الخاص بك لاكتشاف المزيد عن زائرينك وعملائك.

ما هو CRO؟

هو مصطلح عام للزائر الذي يكمل هدف الموقع. الأهداف تأتي في العديد من الأشكال والأحجام.

يوجد نوعان من التحويلات التحويلات الكلية والتحويلات الصغيرة.

التحويل الجزئي:  يعني أن العملاء المحتملين قد شاركوا بطريقة ما في علامتك التجارية. ربما يكون المستخدم قد اشترك في النشرة الإخبارية الخاصة بك، أو شاهد الفيديو التوضيحي لخدمتك، أو تابعك على وسائل التواصل الاجتماعي.

تحويلات الكلي: التي تحدث عندما يقوم شخص ما بتحويل عرض أساسي على موقع الويب الخاص بك. قد يقومون بشراء منتج، والاشتراك في خدمة.

غالبًا ما تؤدي التحويلات الصغيرة إلى تحويلات كبيرة لأن المستخدم يصبح أكثر تفهمًا لثقافة شركتك والعلامة التجارية الخاصة بك.

ما هو اختبار CRO؟

اختبار التحويل هو عملية إجراء اختبار AB أو متعدد المتغيرات لزيادة معدل تحويل موقع الويب.

وهي عملية تكرارية بطبيعتها، تساعدك CRO في وضع افتراضات حول زائري موقع الويب الخاص بك ثم اختبار هذه الافتراضات لقياس استجابة السوق.

كعملية طويلة الأجل ، تحقق CRO زيادات مستدامة ومتكررة ومتسقة في معدلات التحويل من خلال البحث واختبار وتحليل سلوكيات الزوار على موقع الويب الخاص بك.

 

يعمل برنامج CRO المثالي على زيادة إيرادات موقعك من شهر إلى شهر، ليصل إلى نمو سنوي تراكمي كبير.

فوائد CRO

  • يساعدك تحسين معدل التحويل على فهم جمهورك الرئيسي بشكل أفضل وإيجاد اللغة أو الرسائل التي تتوافق مع احتياجاتهم. يسعى تحسين معدل التحويل إلى العثور على العملاء المناسبين لشركتك.
  • تتيح لك ميزة CRO النمو دون فقد العملاء والموارد المحتملين. من خلال تحويل المزيد من المتصفحات إلى مشترين ، ستتمكن من تنمية أعمالك دون نفاد العملاء المحتملين.

يدرس CRO ما يعمل على موقعك. من خلال القيام بما ينجح والتوسع فيه، ستجعل تجربة مستخدم أفضل. المستخدمون الذين يشعرون بأن موقع الويب الخاص بك سيشجعهم على التواصل معه أكثر وقد يصبح بعضهم مرتبطًا بعلامتك التجارية.

  • ربح أعلى: معدل التحويل العالي يعني تحقيق المزيد من الموارد لديك. من خلال دراسة كيفية الحصول على أقصى قدر من جهود الاستحواذ، ستحصل على مزيد من التحويلات دون الحاجة إلى جلب المزيد من العملاء المحتملين.
  • بناء الثقة: لكي يشارك المستخدم بطاقة ائتمانه أو بريده الإلكتروني أو أي نوع من المعلومات الشخصية ، عليه أن يثق في الموقع حقًا. موقع الويب الخاص بك هو مندوب مبيعات رقم واحد. تمامًا مثل فريق المبيعات الداخلي ، يجب أن يكون موقعك محترفًا وجاهزًا للإجابة على جميع أسئلة عملائك.

كيف يعمل  CRO ؟

ابدأ بتحديد أدوات جمع بيانات تحسين التحويل المفضلة وتثبيتها على موقع الويب الخاص بك.

من الأفضل أن نبدأ باستخدام أدوات إضافية قليلة وتجريدك منها إذا قررت أنها زائدة عن الحاجة أو غير ضرورية في المستقبل.

هناك العديد من أدوات التحليل المتاحة، وعليك تحديد الأدوات التي تريدها. أقل ما تحتاجه في هذه المرحلة هو:

5 طرق لتسويق مشروعك باستخدام التعليق الصوتي

أداة تحليلات المستخدم الأساسية مثل Google Analytics

أداة تحليلات التحويل مثل KISSMetrics أو Mixpanel

برنامج تفاعل المستخدم (أي خرائط الحرارة) مثل CrazyEgg

بعد تثبيتها ، خذ استراحة قصيرة واتركها تعمل لبضعة أيام على الأقل لجمع البيانات.

تحديد كيفية تغيير صفحتك

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتحسين أي شيء على هذه الصفحة أو الموقع ، فمن المحتمل أنه لا يتم التحويل حتى بالقرب مما يمكن أن يكون. ربما تكون قد حددت العديد من المشكلات التي يمكن أن تنتقص من معدل التحويل الخاص بك.

بشكل عام، هناك خياران رئيسيان لاختبار الصفحة. 

  1. اختبر صفحة مختلفة تمامًا: إذا رأيت العديد من المناطق التي يمكن تحسينها، ففكر في البدء من نقطة الصفر. من الممكن الحصول على معدل تحويل مختلف تمامًا، والذي يمكنك استخدامه بعد ذلك كأساس جديد والبدء في الضبط.
  2. قم بتغيير أحد العناصر (أو بضعة عناصر): يتضمن ذلك اختبار A / B أو اختبار تقسيم متعدد المتغيرات. إذا كان لديك بالفعل قاعدة صلبة، فهذا ما يجب عليك فعله معظم الوقت. أنت تتطلع إلى تحديد مشكلة واحدة (أو عدد قليل)، ثم محاولة تحسينها. لاحظ أن الاختبار متعدد المتغيرات يتضمن اختبار أكثر من عنصر واحد في وقت واحد ، مما يعني أن الاختبار سيستغرق وقتًا أطول لإكماله.

تحليل وتحديد العقبات التحويل

الغرض من هذه المرحلة هو تحديد الصفحات التي لها قيمة عالية في مسار التحويل. قد يعني هذا أنها صفحة تحصل على عدد كبير من الزيارات ولكنها في وقت مبكر من مسار التحويل (مثل نشر مدونة) أو صفحة تحتوي على تدفق صغير ولكنه ثابت ومتأخرة في مسار التحويل (مثل صفحة الخروج).

بالنسبة للمواقع الأصغر، قد يكون من الواضح أي الصفحات هي الأكثر قيمة في مسار التحويل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك استخدام الحدس الخاص بك لاختيار القليل الذي تشعر أنه ذو قيمة عالية. هذا يمكن أن يعمل، أو لن أدرجه هنا.

احسب قيمة عميل متوقع خلال كل مرحلة من مراحل مسار التحويل. على الرغم من أن الأمر قد يصبح أكثر تعقيدًا، إلا أنك تحتاج في الأساس إلى إيرادات أو ربح لكل عنوان بريد إلكتروني أو لكل زيارة إلى صفحة الخروج أو أي مقياس مشابه.

بناءً على عملك، قد يصبح هذا الأمر معقدًا للغاية، لذا لا تخاف من وضع بعض الافتراضات إذا لم تتمكن من الحصول على أرقام دقيقة. احسب القيمة المحتملة لكل صفحة على مدى فترة حديثة معينة ورتب صفحاتك بالترتيب من الأعلى إلى الأدنى.

الآن سوف نختار إحدى هذه الصفحات.

بمرور الوقت ، يمكنك اختبار أكبر عدد ممكن من هذه الصفحات ، ولكن للمرة الأولى في خطة CRO ، اجعلها بسيطة واختر واحدة.

تحليل صفحتك

تذكر المرحلة 1؟

هذا هو عندما يكون هذا العمل يؤتي ثماره.

ابدأ بالاطلاع على تلك الصفحة بكل أدواتك. من أدوات تحليل المستخدم الخاصة بك ، انتبه بشكل خاص للمقاييس مثل:

  • متوسط ​​الوقت على الصفحة
  • معدل التحويل (في أي مرحلة في المسار الذي تستخدمه)
  • ملاحظة هامة: حفر في كل من هذه المقاييس. لا يتم إنشاء جميع التحويلات على قدر المساواة. على سبيل المثال، قد ترى أنك تحصل على معدل اشتراك بريد إلكتروني أقل من زوار محرك البحث، لكنهم يشترون المزيد منك لاحقًا في مسار التحويل.

-تحويل اختبار الفرضية

هذه النقطة هي أيضًا واحدة من أهمها، فهي عادةً مرحلة أقصر وأكثر متعة من المرحلتين السابقتين.

لماذا تحسين معدل التحويل مهم جدا؟

  • يساعد على زيادة المبيعات إلى عمل أكثر ربحية.
  • نتائج سريعة قابلة للقياس
  • تختلف عن مُحسّنات محرّكات البحث التي تستغرق أشهر لإظهار النتائج ، تقدم CRO نتائج سريعة.
  • يحتوي كل موقع ويب وصفحة ويب على هدف. عادةً ما يكون الهدف من موقع الويب أو صفحة الويب هو مساعدة المستخدمين على اتخاذ إجراء أو تحويل، أو نقلهم إلى أسفل للقيام بذلك. في بعض الأحيان ، لا تحقق صفحات الويب هذه الأهداف ببساطة ، و CRO هي خدمة يمكن الاستفادة منها لمساعدة موقعك على التحويل بمعدل أعلى ومعرفة العائد على الاستثمار الحقيقي

كيف يستخدم المستخدمون موقعك؟

CRO هو جزء لا يتجزأ من التقدم في التسويق الرقمي.

يمكنك من خلالها تحديد ما يبحث عنه المستخدمون على موقع الويب الخاص بك ، وأين ينقرون ، وما هي المشاكل التي يواجهونها ، وما هي المعلومات التي قد تكون ضرورية لهم للبقاء على موقع الويب الخاص بك، أو المتابعة في مسار التحويل. مع العين المناسبة على نقاط البيانات هذه ،

تبدأ في الحصول على صورة أكثر وضوحًا حول كيفية تحويل موقع الويب الخاص بك إلى الأمام بشكل أفضل، ليس فقط الآن، ولكن على المدى الطويل.

-سيساعد أيضًا في بناء علامتك التجارية إلى أصول مبسطة ومتسقة. لا تتخلف عن مسارك، ركز على تحسين معدل التحويل وجعله جزءًا من استراتيجية التسويق الرقمي اليوم.

ما هو التسوق الخفي؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى