10 صفات تحتاجها قوالب ووردبريس لتحقق أرباحًا مرتفعة

10 صفات تحتاجها قوالب ووردبريس لتحقق أرباحًا مرتفعة زاد الطلب بشكل ملحوظ على قوالب ووردبريس ، وبرغم وجود آلاف القوالب المتاحة إلا أن القوالب المميزة بالنسبة لكثير من أصحاب المواقع ربما تُعد على أصابع اليدوكونُك مُصمم قوالب ووردبريس هدفك تحقيق أرباحاً مرتفعة مقابل القيمة التي يُقدمها قالبُك، فإنه يجب عليك توفير بعض الخصائص التي تهم جمهورك المستهدف أصحاب المواقع“.

هل تُريد إنشاء قالب قيّم يُحقق أرباحاً مرتفعة؟

بالسطور القادمة نشاركك 10 صفات تحتاجها قوالب ووردبريس لتحقق أرباحاً مرتفعة، جميع هذه الصفات تم استخلاصها من مناقشات جرت مع عينة من أصحاب المواقع.

 

1 – تصميمات مناسبة عصرية وأنيقة

أول ما يجذب العميل إلى قالب ما هو رؤية صورة تصميم القالب، وأنت كمصمم تعرف أن هناك مئات الآلاف من القوالب المتاحة أمام الزائر، لذلك عليك عمل تصميم أنيق بألوان متناسقة ومريحة لعين الزائر، لجذب العميل لقراءة تفاصيل القالب، وهنا أنصحك بالابتعاد عن المبالغة، فالبساطة سر من أسرار الجمال.

2 – طُرق عرض مُبتكَرة مناسبة للمُستخدم

تختلف احتياجات القالب من شخص إلى آخر، بالإضافة إلى الاختلاف الطبيعي في الأذواق بين الأشخاص؛ هذا ما يدفع أحدهم لاختيار قالب بسيط للغاية مكون من عمود واحد فقط لعرض المقال، ويجعل آخر يختار قالب متقدموبطبيعة هذا الاختلاف، إن قدّمت قالب يخدم ذوق واحد؛ فسوف يقل معدل أرباحك.

من هذا المنطلق يجب أن تكون لدى مُستخدم القالب الإمكانية في تعديل الشكل وفق رغباته هو وليس رغباتك أنت، بالتالي يُمكنه جعل صفحة المقال على سبيل المثال مكونة من عمود واحد أو عمودين أو حتى ثلاثة، وبإمكانه جعل المقال ناحية اليمين أو ناحية اليسار أو الوسطأي بإمكان المستخدم التعديل على التصميم بسهولة فائقة من خلال لوحة التحكم.

3 – لوحة تحكم شاملة وسهلة

يجب أن تُوفر لوحة التحكم الإمكانية الشاملة للمُستخدم؛ كي يتمكن من التحكم في الشكل النهائي الملائم لموقعه؛ وبذلك يمكنه تبديل الألوان والخطوط وخصائص الموقع والإعدادات التي أشرنا لها في البند الثاني.

كما يجب أن تكون لوحة التحكم مرتبة بشكل مميز وسهل، وبلغة مفهومة؛ بمعنى أن تكون كل خاصية في القسم الصحيح الملائم لهافمثلاً تُوجد صفحة واحدة يُمكن للمستخدم تعديل خطوط الموقع بالكامل من خلالها؛ وبذلك لن يجد المُستخدم عناء في الوصول بمنتهى السرعة إلى الخيار الذي يُريد تعديلهوهكذا مع بقية خصائص القالب مثل صفحة تعديل كافة ألوان الموقع، وصفحة لتعديل خيارات الهيدر، وصفحة لتعديل خيارات الفوتر، وهكذا.

4 – مساحات إعلانية جاهزة لتحقيق أفضل عائد

الغالبية العظمى من الأشخاص يقومون بإنشاء المواقع بهدف تحقيق الربح من وضع الإعلانات فيها من خلال المنصات الإعلانية؛ إعلانات حسوب على سبيل المثاللذلك إن وفرت لهم في القالب مساحات إعلانية جاهزة، فسوف يكون ذلك أمراً مميزاً بالقالبفبدلاً من أن يضع المُستخدِم الإعلان من خلال الإضافات المختلفة أو من خلال تحرير الأكواد، فأنت توفر له أماكن جاهزة في القالب لوضع الإعلان فيها مُباشرة، كذلك توفر له خيارات كثيرة بخصوص أماكن وضع الإعلانات وأحجامها.

5 – صديق لمحركات البحث ومتوافق مع تحسين نتائج محركات البحث SEO”

لا يخفي عليك أهمية توافق القالب مع السيو؛ فمعظم أصحاب المواقع – على اختلاف درجات خبراتهم – يبحثون عن قالب صديق لمحركات البحث متوافق مع السيوهذا يتطلّب منك أن تكون مُلم بعلم تهيئة المواقع لمحركات البحث “SEO” بشكل جيدوفي حالة أنك تجاهلت هذه الخاصية في قالبك، فستقل بشكل كبير فرص بيع القالب.

6 – قالب متوافق مع جميع شاشات الحواسيب والهواتف والأجهزة اللوحية

أصبحت القوالب الثابتة إلى زوال بسبب تعدد أحجام شاشات الأجهزة المستخدمة في تصفح الموقع؛ فربما أنت تتصفح هذا المقال من جوال، بينما آخر يتصفحه من جهاز لوحي وآخر من حاسوب شخصيوفي حالة أن عرض القالب ثابت وغير متجاوب، فسيجد زوار الموقع مشاكل عديدة للغاية تُنفرهم من الموقع؛ لذلك يجب عليك كمصمم أن تجعل القالب الخاص بك متوافق مع جميع الشاشات، وهذه الخاصية من الأساسيات الضرورية لأي قالب.

 

7 – قالب سريع خالي من الأخطاء

الخصائص التي ذكرناها أعلاه لا تعني تكديس القالب بالأكواد وجعله بطيء، ولكن كل ما سبق يتم مباشرة من لوحة التحكم لإخراج كود نظيف وسريع وخالي من الأخطاء؛ فعلى سبيل المثال، بدلاً من استخدام الأيقونات على شكل صور منفصلة، هناك أكواد بسيطة تُستخدم في القالب، وتتيح لك استخدام مئات الأيقونات بسهولة عن طريق تغيير الكود لكل أيقونةوعلى هذا الأساس يتم إنشاء القالب بأحدث الإمكانيات المتاحة وبأكواد نظيفة.

8 – سعر القالب في متناول يد الجميع

سعر القالب أحد أهم العوامل التي من خلالها يُمكن التنبؤ بمستقبل هذا القالب؛ فلا يجب بأي حال من الأحوال أن تبخس حقك، كما لا يجب تقديم القالب بسعر مُرتفع، ولكن الوسطية أمر مُحبب، وبإمكانك تطبيق قاعدة البيع بسعر أقل لتحقيق أرباحاً أكثر.

9 – تحديثات دورية ودعم فني سريع

الكثير من أصحاب المواقع يُفضل وجود دعم فني؛ للمساعدة في تنصيب القالب، وتهيئة الإعدادات على الوجه الأمثل، كذلك لتوفير تحديثات دورية للقالب؛ كي يتوافق مع آخر التحديثاتلذلك يُفضل توفير مُنتدى كدعم فني للقالب، ومن خلاله يتمكن من اشتروا القالب من طرح استفساراتهم إن لم يجدوا حل لمشاكلهم في دليل تنصيب القالب وتهيئة الإعدادات.

10 – أضف لمستك الجمالية على القالب

جميع المصممين يعملون جاهدين لتوفير الخصائص الأساسية السابقة، ولا يُفرِّق بين قالب وآخر إلا الجودة النهائية والأفكار المميزة التي تُضاف للقالبفإن كُنت تعمل على إنشاء قالب إخباري – على سبيل المثال ليس الحصر – فيُمكنك إضافة صفحة جاهزة لعرض أحوال الطقس، وصفحة أخرى لعرض أسعار العملات المحلية والدوليةفكر في لمسات جمالية أخرى تسبق بها القوالب الأخرى بخطوة.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى