ووردبريس يثير الجدل بخطط بيع محتوى مستخدميه

تشير تقارير جديدة إلى أن الشركة الأم لموقع ووردبريس تجري محادثات لبيع محتوى من منصاتها إلى شركات الذكاء الاصطناعي مثل MidJourney و OpenAI لأغراض التدريب. وعلى الرغم من عدم وضوح تفاصيل الصفقة بعد، إلا أن Automattic تسعى لضمان للمستخدمين إمكانية إلغاء الاشتراك في أي وقت.

شبكة تك عربي

تقارير تشير إلى وجود تعارض داخل الشركة الأم لووردبريس حيث يحتوي بعض المحتوى المراد بيعه على مواد لا ينبغي أن تُشارك. ومن بين هذا المحتوى الإعلاني الذي وصل إلى مجموعة البيانات للتدريب والذي لا يمتلكه Automattic، ومن بينه الإعلانات من حملة آبل ميوزك السابقة.

يُعتبر الذكاء الاصطناعي التوليدي تجارة مزدهرة منذ إطلاق ChatGPT في عام 2022، وتلاه منشئو الصور النصية السريعة من عدة شركات. ورغم الازدهار، تثير بعض البيانات المستخدمة لتدريب هذه الأنظمة مخاوف حول انتهاك حقوق التأليف والنشر.

تخطط Automattic لتقديم خيار يسمح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في تدريب الذكاء الاصطناعي، على غرار منافسها Squarespace. ويبرز منشور جديد للشركة الأم جهودها لزيادة التحكم والاحترام لتفضيلات المستخدمين فيما يتعلق بالمحتوى.

بصورة عامة، تؤكد Automattic التزامها بتقديم أدوات للمستخدمين تتيح لهم التحكم في استخدام محتواهم لتدريب الذكاء الاصطناعي، مع توضيح أنها تتبع الممارسات الفضلى لحماية خصوصية المستخدمين وتطلعاتهم.

 

كل ما تحتاج إلى معرفته عن تصنيفات ووردبريس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى