ماذا تعلم عن الجرافيك ديزاين؟

ماذا تعلم عن الجرافيك ديزاين؟ تصميم الجرافيك أو التصميم الغرافيكي (فن الاتصالات البصرية) هو نهج إبداعي يقوم به مصمم أو مجموعة من المصممين بناء على طلب العميل أو الزبون ويتعاون على تنفيذ معطياته المادية مجموعة من المنتجين(عمال طباعة، مبرمجين، مخرجين، الخ) من أجل إيصال رسالة معينة (أو مجموعة رسائل) للجمهور المستهدف. يشير مصطلح تصميم الجرافيك إلى عدد من التخصصات الفنية والمهنية التي تركز على الاتصالات المرئية وطرق عرضها. وتستخدم أساليب متنوعة لإنشاء والجمع بين الرموز والصور أو الكلمات لخلق تمثيل مرئي للأفكار والرسائل. وقد يستخدم مصمم الجرافيك تقنيات مثل فن الخط، الفنون البصرية، تنسيق الصفحات للوصول إلى النتيجة النهائية. هذا وغالبا ما يشير تصميم الجرافيك إلى كل من العملية (التصميم) التي من خلالها يتم إنشاء التواصل وكذلك المنتجات (التصاميم).

شبكة تك عربي

5 طرق لتسويق مشروعك باستخدام التعليق الصوتي

ومن مستخدمي فن تصميمات الجرافيك نجد كل من المجلات، والإعلانات ومنتجات التعبئة والتغليف. فعلى سبيل المثال، قد تشمل مجموعة المنتجات شعار أو عمل فني آخر، ونص منظم وبعض عناصر التصميم الصرفة مثل الأشكال والألوان التي من شأنها صياغة المنتج في قالب واحد. ويعتبر التكوين هو واحد من أهم سمات تصميم الجرافيك وخاصة عند استخدام المواد سابقة التحضير أو العناصر المتنوعة.

نصائح هامة لكي تصبح مصمم جرافيك ناجح

ينشئ مصممو الجرافيك وسائل مرئية تُرى كل دقيقة في جميع أنحاء العالم. حيث يقوم المصممون بتطوير وسائل الإعلان والأخبار بكافة أشكالها ، بما في ذلك المطبوعات من مجلات وصحف وكتيبات، ووسائط رقمية مثل الألعاب ومتصفحات الويب ومواقع التواصل الاجتماعي والأجهزة المحمولة، والإذاعية مثل التلفزيون. بينما تتطور التكنولوجيا باستمرار في التعقيد ، كذلك تنمو واجبات ومهارات مصممي الجرافيك على تعلم ومواكبة كل ما يدور في هذا العالم الإبداعي.

اختيار المجال

يجب عليك أولا التركيز على فئة معينة من التصميم، هل أنت مهتم بمجال الإعلان أوالوسائط المتعددة أو تصميم المطبوعات أو الرسوم المتحركة؟ ضيق تركيزك على المجال الذي يناسبك أكثر لتبدأ.

اكتساب أدوات التصميم

5 طرق لتسويق مشروعك باستخدام التعليق الصوتي

يعتبر برنامج فوتوشوب واليستراتور هما الأساس أو المعيار الذي يبنى عليه تصميم الجرافيك وهي كافية لتكون مصمم جيد، فبرامجنا التعليمية كفيلة بتعليمك جميع الأدوات التي تحتاجها في سوق العمل. شاهد تعليم فوتوشوب للمبتدئين مجانا.

الإنخراط مع مصممي الجرافيك

التطبيق في المنزل هو وسيلة رائعة للوصول لنتائج مرضية، لكنك تحتاج لوضع نفسك وسط مجموعة من المصممين حتى تتمكن من الحصول على الإنتقاد اللازم، وأخذ النصائح على محمل الجد، وسوف يكون لذلك مردود هائل، بالإضافة إلى أهمية رؤية ما يقوم به الآخرون ومقارنته بأعمالك، وهذه أهم مميزات المصمم الناجح.

وتلعب الانترنت دورا هاما في تصميم أعمال الجرافيك، وخاصة إذا كنت تنوي العمل الحر، كذلك في خلق صداقات جديدة والإبقاء على إطلاع، والإستعداد الدائم للتعلم.

تطوير طريقتك وأسلوبك الخاص

إعط لنفسك العنان لتجد نفسك وسط أسلوبك الخاص، ولا تحد نفسك بما هو تقليدي في تصميم الجرافيك، فالإستلهام أو التلميح الذي يمكن أن تراه في أي مكان تنظر إليه هو مهم جدا في تصميم الجرافيك، بإختصار فكر خارج الإطار ولا تضع لنفسك حدودا.

أعد تصميم الأعمال الرائعة

كمبتدأ أو متوسط أو حتى محترف، لا غنى لأي مصمم عن الإستلهام الدائم، قم بإعادة تصميم أعمال الآخرين، ولا تفوت على نفسك المتعة في محاولة إعادة تصميم الأعمال الرائعة للمصممين، وبهذا ستعرف متى تضع إضافة معينة ومتى لا تضعها، وستكون قد أدمجت أساليب متنوعة لمختلف المصممين الذين سبقوك في الميدان وتجعل أسلوبك أكثر إحترافية، ولا تحذف مطلقا أعمالك لعمل مقارنة بسيطة في مؤهلاتك التي قد نمت.

جهز ملف أعمالك

إذا كنت جادا وتبحث عن عمل في سوق الجرافيك أو عمل حر عبر الانترنت فحاول أن تجمع روائع أعمالك من تصميمات قوية مميزة وأرفعها على عدة مواقع خاصة بتصميمات الجرافيك.

مصادر لا غنى عنها

هذه المواقع عليها آلاف الآلاف من ملفات الـ Vectors وملفات الـ PSD وملفات الـ EPS والـ Icons المختلفة جميعها مجانية ومصنفة بشكل رائع جدا يسهل عليك ما تبحث عنه، كما ستكون بمثابة المساعد الجيد لك، أطلع عليها وحمل ما يعجبك منها، وقد تطرح عليك أفكارًا تستفيد منها فيما تصمم… أطلبها في تعليق بأسفل الصفحة لنرسلها لك على بريدك الإلكتروني.

والآن .. كيف تُسوّق لنفسك كمصمم جرافيك

وذلك من خلال شبكة بيهانس Behance فهي عبارة عن منصة عالمية على الإنترنت تأسست عام 2006، وتعتبر من أشهر وأقوى الشبكات التي تمكن الفنانين والمصممين في مختلف المجالات الفنية من عرض أعمالهم وتبادل الآراء والملاحظات وتقييم الأداء. وقد انضم بيهانس مؤخرًا تحت مظلة الشركة الشهيرة أدوبي Adobe.

لكي تتمكن من عرض أعمالك بسهولة والحصول على آراء وتقييم غيرك من المصممين، من المهم أن يكون لديك حساب على بيهانس، كما أن بيهانس يتيح لك فرصة الحصول على عمل من خلاله.

أحصل على وظيفة ثابته كمصمم جرافيك

بعد أن قمنا بتوضيح كيف تصبح مصمم جرافيك ناجح .. وبينا لك الطريق من الألف إلى الياء، نعرض لك أهم المواقع للحصول على وظيفة ثابته كمصمم جرافيك، أو للعمل كمصمم جرافيك من خلال الإنترنت..

ما هي استضافة المواقع وأنواعها والفرق بين الاستضافة والنطاق؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى