ما هو التسويق عبر محركات البحث (SEM)؟

ماذا يعني التسويق عبر محركات البحث (SEM)؟شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يزيد من ظهور موقع الويب في محركات البحث عن طريق الفهرسة وشراء الإعلانات وكذلك تحسين موقع الويب.

إليك أهم تقنيات إدارة المشاريع لتطوير شركتك

التسويق عبر محركات البحث (SEM) هو استخدام الإعلانات المدفوعة لإظهار موقع الويب الخاص بك على صفحات برنامج SERP من Google و Bing ومحركات البحث الأخرى. تستخدم محركات البحث نظام مزادات ، حيث يمكن لمالكي مواقع الويب تقديم عروض الأسعار على الكلمات الرئيسية التي يمكن استخدامها كمصطلحات بحث من قبل مستخدمي محركات البحث عندما يبحثون عن معلومات أو منتجات أو خدمات. تعد خدمة الإعلانات المدفوعة هذه في الواقع أكبر مصدر للدخل بالنسبة إلى Google ، ويمكن أن تكون طريقة رائعة لجذب نشاط تجاري جديد ، حيث ستظهر النتائج المدفوعة في مواضع بارزة في نتائج برنامج SERP.

تُعرف الإعلانات في صناعة التسويق الرقمي بإعلانات الدفع بالنقرة (PPC) ، نظرًا لأن الشخص الذي ينشر الإعلان لا يتعين عليه دفع تكاليفه إلى أن ينقر أحد المستخدمين على الإعلان. هناك عدد من التنسيقات المختلفة لإعلانات PPC هذه. يمكن أن تكون الإعلانات صغيرة الحجم أو نصية ، أو إعلانات مرئية أكبر ، أو حتى إعلانات فيديو.

إن القوة الأكبر في التسويق عبر محركات البحث هي أنه يمنح مالكي مواقع الويب فرصة الحصول على منتجاتهم أو خدماتهم أمام العملاء المناسبين في الوقت المناسب. عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة ، يمكن للإعلان أن يظهر في نتائج بحث المستخدم فقط عندما يكون في عقلية مناسبة لإجراء عملية شراء. لا توجد أنواع أخرى من الإعلانات يمكنها القيام بذلك ، وهذا هو السبب في أن SEM يتمتع بقوة لا تصدق.

ما هي خدمة تحسين محركات البحث SEO وما هي فائدتها للموقع

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى