ميدفايزور

اطلاق النسخة التجريبية للنظام الطبي ميدفايزور

تم يوم الخميس 19/3/2020 اطلاق النسخة التجريبية من نظام ميدفايزور وهو نظام طبي إلكتروني مدعم بخوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتحليل بياناتك والأعراض التي تعاني منها إضافة إلى عوامل الخطر المؤثرة على احتمالية اصابتك بمرض معين مما يساعدك على تحديد الطبيب المختص لمراجعته.

على الرغم من اطلاق النسخة الأولى تزامناً مع الأزمة الصحية التي يمر بها العالم فيما يتعلق بفايروس كورونا كوفيد19 إلا أن النظام يقوم على مساعدة المرضى على التعرف على حالاتهم الصحية من خلال تحليل الأعراض وعوامل الخطر التي يحددها المستخدم لتحديد نسبة احتمالية الإصابة بمرض معين ومن المرجح اضافة العديد من الأمراض الأخرى قريباً.

يجدر الذكر بأن تطوير نظام ميدفايزور جاء بهدف دعم القطاع الطبي بأدوات معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تساعد مقدمي الخدمة الطبية من أطباء وصيادلة على تحسين العملية العلاجية والوصول إلى أفضل النتائج من خلال الجمع بين العقل البشري كأساس لهذه العمليه ودعمه بأدوات تقنية تقلل من الأخطاء المرتبطة بالاعتماد على العقل البشري في ظل التطور الكبير والسريع الذي يشهده القطاع الصحي على مستوى الأمراض والعلاجات والاجراءات المرتبطة بها. كما ويهدف النظام إلى مساندة العملية التعليمية من خلال منصة تمكن الطلاب وحديثي التخرج من محاكاة الحالات التي يواجهونها للحصول على أفضل النتائج.

download-tech3arabi-banner

من جانب آخر, يوفر ميدفايزور منصة تساعد المرضى وتوجههم لمراجعة الطبيب من الاختصاص المناسب حسب حالتهم الصحية مما يخفف عنهم عناء وتكاليف مراجعة أطباء بتخصصات غير مناسبة.

وأخيرا أكد السيد أحمد المغربي الرئيس التنفيذي لشركة Vibes Solutions الشركة المطورة  لهذا النظام أن هذا النظام هو نتاج أعمال برمجية أهدافها تعليمية  قد تحتمل الصواب والخطأ لذا فإن على المستخدم دائما الرجوع إلى الطبيب المختص وعدم استخدامه النظام في الحالات الطارئة.

لزيارة النظام وتجربة الفحص: www.medvisor.ai

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

في الأردن: الطباعة ثلاثية الأبعاد في جراحة الفكين

لم يكن في تصور شاب عشريني من الأردن بأن حضوره مناسبة سارة ستتسبب بأن يعيش …