"سبوتيفاي" تضيف إرشادات كوفيد19إلى حلقات البوداكست المتعلقة بالوباء | تك عربي | Tech 3arabi

“سبوتيفاي” تضيف إرشادات كوفيد19إلى حلقات البوداكست المتعلقة بالوباء

ستضيف سبوتيفاي إرشادات محتوى كوفيد19 إلى حلقات البودكاست التي تناقش الوباء، بعد انتقادات لمعالجة النظام الأساسي للمحتوى المثير للجدل في تجربة كاتب البوداكست والممثل الكوميدى جو روجان، سيؤدي الاستشارة إلى مركز Spotify لـ COVID-19، والذي يحتوي على معلومات موثوقة ومحدثة حول الوباء.
لزيادة الشفافية حول معالجتها لهذه المشكلة، تعمل سيوتيفاي على إتاحة سياسة محتوى COVID-19 وقواعد النظام الأساسي العامة للجمهور على موقعها.
وتقول Spotify إن أي شخص يخالف القواعد قد تتم إزالة المحتوى المعني، مع احتمال تعليق أو حظر حسابات المخالفين المتكررين.
وكشفت مذكرة داخلية أن كاتب البودكاست  جو روجان “لم يلب الحد الأدنى للإزالة”
وفقًا لهذه السياسة، تحظر Spotify المحتوى الذي يؤكد أن “الإيدز أو COVID-19 أو السرطان أو غيره من الأمراض الخطيرة التي تهدد الحياة هي خدعة أو غير حقيقية”.
ويحظر النظام الأساسي أيضًا المحتوى الذي يشجع الأشخاص “على الإصابة عن قصد بفيروس COVID-19 من أجل بناء المناعة” ولا يسمح بالمحتوى الذي يشير إلى أن اللقاحات “مصممة للتسبب في الوفاة”.
 ومع ذلك مقارنةً بالمستند الذي تم نشره داخليًا وعرضه على ذا فيرج، فقد تغيرت الصياغة في الأمثلة، وفقد سطر واحد تمامًا.
ودعت على وجه التحديد إلى “اقتراح أن ارتداء القناع سوف يسبب لمرتديه أذى جسديًا وشيكًا يهدد حياته”.
يقول دانيال إيك، الرئيس التنفيذي لشركة Spotify ، في منشور بالمدونة: “كان لديك الكثير من الأسئلة خلال الأيام القليلة الماضية حول سياسات النظام الأساسي لدينا والخطوط التي رسمناها بين ما هو مقبول وما هو غير مقبول”، “لقد كانت لدينا قواعد سارية منذ سنوات عديدة، لكن من المسلم به أننا لم نتحلى بالشفافية بشأن السياسات التي توجه المحتوى الخاص بنا على نطاق أوسع … واستنادًا إلى التعليقات على مدار الأسابيع العديدة الماضية، أصبح من الواضح بالنسبة لي أن لدينا الالتزام ببذل المزيد لتوفير التوازن والوصول إلى المعلومات المقبولة على نطاق واسع من المجتمعات الطبية والعلمية التي توجهنا خلال هذا الوقت غير المسبوق “.
وتمت إزالة كل من الممثل وكاتب الأغانى الكندى نيل يونج والمغنية وكاتبة الأغاني الكندية جوني ميتشل وموسيقي الروك الأمريكى نيلز لوفجرين، موسيقاهم من المنصة احتجاجًا على بودكاست روجان، حيث اقترح، من بين أمور أخرى، أن الشباب الأصحاء لا يحتاجون إلى لقاح COVID-19.
تقول برين براون، صاحبة بودكاست شهيرة، إنها ستأخذ استراحة من إضافة حلقات جديدة إلى برامجها الحصرية على Spotify، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان الجدل الدائر حول روجان هو السبب.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى