أسباب تجعلك تستخدم تطبيق صور جوجل عن صور iCloud

السبب الأكثر أهمية لاستخدام تطبيق صور جوجل عن صور iCloud هو تكلفة الخدمتين. من المفترض أن مستخدمي iOS و macOS على دراية تامة بالسعة التخزينية  المجانية التي توفرها أبل وكذلك السعات التخزينية بمقابل. فإن آبل توفر فقط لمستخدميها مساحة مجانية 5 جيجابايت فقط. والمفروض أن نحفظ جميع صورنا في هذه المساحة! إذا لم نبغي شراء سعات تخزينية أخرى. وبالتالي عليك البحث عن بدائل أخرى لعمل نسخة احتياطية. عدا ذلك تتيح أبل مساحات تخزينية إضافية ليست رخيصة (بالمقارنة مع منافسيها) إذ تبلغ تكلفة 50 جيجابايت مقابل 0.99 دولار شهريا. وتكلفة مساحة 200 جيجابايت بسعر 2.99 دولار شهريا. وتبلغ تكلفة مساحة 2 تيرابايت 9.99 دولار شهريا. عليك اختيار ما يناسبك من تلك السعات المختلفة.

جوجل في المقابل تمنحك سعة مجانية هى 15 جيجا وليس 5 مثل أبل وإن أردت المزيد فتحصل على سعة 100 جيجا مقابل 2 دولار شهر وسعة 200 جيجا مقابل 2.99$ شهري وأيضاً سعة 2 تيرا تأتي بنفس سعر أبل وهو 9.99$ شهري

تطبيق صور جوجل توفر سعة لا نهائية مجانية

تقدم جوجل لجميع المستخدمين مساحة مجانية تبلغ 15 جيجابايت كما أوضحنا في الفقرة الأولى التخزين فيها أمر اختياري فقط. نعم فيمكنك الحصول على سعة تخزينية لا نهائية للصور بشرط أن تحتفظ بها بجودة أقل قليلاً (حد أقصى 16 ميجابيكسل). أي أنك إذا قمت باختيار هذا الخيار “جودة جيدة وليس كاملة” فيمكنك حفظ عدد لا نهائي من الصور دون استخدام أي شيء من سعة 15 جيجابايت المجانية. وهذا لا يعني أنك ستفقد جودة الصور التي تلتقطها باستخدام أحدث أجهزة أبل آي-فون X وآي-فون XS حيث إنها لا تحتوي إلا على كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل. ولن تفقد الجودة إلا في حالة قمت بالتقاط الصور بكاميرا احترافية. علاوة على ذلك، يمكن لتطبيق صور جوجل تغيير حجم الصور تلقائياً أثناء تحميلها. وللعلم 16 ميجابكسل جيدة بما يكفي لطباعة صورة 24 * 16 بوصة دون خسارة أي شيء في الجودة.

تطبيق صور جوجل مدعوم عبر منصات مختلفة

قليل من الناس يقيدون أنفسهم باستخدام نظام تشغيل واحد. وحتى لو كنت تستخدم أجهزة أبل فقط فأنت معرض لاستخدام أجهزة أخرى ومنصات أخرى سواء في العمل أو المدرسة أو عند الأقارب أو الأصدقاء.

تتيح لك صور جوجل الوصول إلى صورك على جميع المنصات. توفر جوجل تطبيقات للهواتف المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد أو iOS، وهناك تطبيق ويب، وكذلك يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة التلفاز التي تدعم نظام أندرويد، وأجهزة تلفاز Amazon Fire TV Stick أو أي أجهزة تلفاز ذكية أخرى. ويوجد أيضا تطبيق لسطح المكتب على أجهزة الويندوز أو macOS.

وفي المقابل تطبيق صور iCloud من أبل ليس له هذه العالمية. حيث أنه يتم تثبيته مسبقا على جميع أجهزة iOS، وهناك تطبيق للويندوز وتطبيق ويب، لكن مستخدمي الأندرويد أو أي أجهزة ذكية أخرى لا يستطيعون استخدامه.

يمكنك البحث بطريقة أفضل على تطبيق صور جوجل

الكل يجزم أن جوجل تعمل على محرك البحث الأكثر تطورا في العالم حيث أنه يدعم الذكاء الصناعي وبالتالي تطبيق صور جوجل يدعم الذكاء الصناعي في البحث أيضا ويتمتع بنفس القوة. في كل مرة تقوم فيها بتحميل صورة جديدة إلى صور جوجل، فسيقوم التطبيق بالمسح الضوئي للصورة وتحديد هوية الصورة وتفاصيلها. ونتيجة لذلك، يمكنك كتابة عبارات مثل “في المصيف مع الأولاد”، “في الحديقة مع الأصحاب” وسيتمكن تطبيق صور جوجل من العثور على جميع الصور التي تتطابق مع تلك الأوصاف في لحظات قليلة.

بالطبع أبل تسعى لتوفير هذه الميزة لكنها ليست بنفس الكفاءة والجودة الخاصة بجوجل. كما لا تدعم أو توفر ميزة منافسه لعدسة جوجل. هذه الميزة القاتلة التي تمنحك بضغطة واحدة تحليل للصورة ومعرفة محتواها.

 

يمكنك استخدام كل من صور iCloud وتطبيق صور Google

لا شك أن الصور هي من أثمن الملفات التي نمتلكها، وهذا لأنها تحتوي على ذكريات ومواقف يتعذر تكرارها. وقد يكون من الحكمة استخدام كلا من تطبيق صور جوجل و صور iCloud حيث يمكنك الاستفادة من أفضل المميزات في كلا التطبيقين، بما في ذلك التكامل السلس بين أجهزة آبل وتطبيقاتها، وكذلك المساحة التخزينية السخية في تطبيق صور جوجل.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version