جوجل تستعد لإطلاق ميزة جديدة في Google Photos لتمييز الصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي

تعمل شركة جوجل على تطوير ميزة جديدة في تطبيق Google Photos تهدف إلى مساعدة المستخدمين على التفريق بين الصور الحقيقية وتلك التي تم إنشاؤها أو تعديلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وفقًا لتحليل جديد لتطبيق Google Photos على نظام أندرويد، ظهرت أكواد برمجية في الإصدار 7.3 من التطبيق تُشير إلى قدرة التطبيق المستقبلية على تحديد الصور المُولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي. ومن بين هذه الأكواد، كود XML مخصص لتحديد مصدر الصور.

 

تشير التقارير إلى أن الصور المُنشأة باستخدام روبوت الذكاء الاصطناعي “Gemini” من جوجل ستتضمن علامة توضيحية تُبين أنها “أُنشئت بواسطة Google AI”. وستُدمج هذه المعلومات ضمن بيانات EXIF الخاصة بالصور، وهي بيانات وصفية تحتوي على تفاصيل تقنية حول الصور الرقمية، مثل كيفية التقاطها، مما يُمكّن المستخدمين من معرفة تفاصيل الصورة دون الحاجة إلى أدوات إضافية.

 

عند استخدام خاصية المحرر السحري Magic Editor في Google Photos، سيتم إضافة إشارات توضح استخدام الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور. كما ستُعرض هذه المعلومات في قسم تفاصيل الصورة، مما يتيح للمستخدمين فحص البيانات بسهولة للتأكد من مدى مصداقية الصورة.

 

تواجه جوجل تحديات تقنية معقدة في تطوير آليات التحقق من الصور، وذلك بسبب التطور السريع في تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في إنشاء الصور وتنوع تقنيات التزييف العميق. ومن المتوقع أن تُطرح هذه الميزة قريبًا في تحديث جديد للتطبيق.

جوجل تتخلى عن مشروع Ferrochrome لدمج ChromeOS على أجهزة أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version