آبل توسع دعم اللغات في ميزات الذكاء الاصطناعي وتستعد لإطلاقها عالميًا

أعلنت شركة آبل عن توسيع قائمة اللغات المدعومة في ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، والمعروفة باسم “Apple Intelligence”، حيث ستضاف لغات جديدة مثل الألمانية، الإيطالية، الكورية، البرتغالية، الفيتنامية وغيرها في العام المقبل.

يأتي هذا الإعلان قبل الإطلاق الأول لتلك الميزات في أكتوبر المقبل، حيث ستتوفر بدايةً باللغة الإنجليزية الأمريكية، ويأتي كذلك قبل أيام من طرح هواتف آيفون 16 التي تم تجهيزها لدعم هذه الميزات.

من المتوقع أن تتوسع قدرات الذكاء الاصطناعي لتشمل الإنجليزية المحلية في كل من المملكة المتحدة، كندا، أستراليا، جنوب إفريقيا، ونيوزيلندا بحلول ديسمبر القادم. كما تخطط آبل لإضافة الهند وسنغافورة إلى قائمة الدول المدعومة خلال العام القادم، بجانب اللغات الصينية، الفرنسية، اليابانية، والإسبانية.

يُذكر أن آبل كشفت الأسبوع الماضي عن سلسلة آيفون 16، والتي تركز بشكل كبير على دعم ميزات “Apple Intelligence”، إلا أن هذه الهواتف، التي سيبدأ بيعها يوم الجمعة، لن تتضمن تلك الميزات عند الإطلاق.

من المقرر أن تُطرح ميزات الذكاء الاصطناعي تدريجيًا بدءًا من الخريف بمجموعة محدودة، على أن تتاح باقي الميزات في عام 2025. وستُطلق هذه الميزات أولًا في الولايات المتحدة، تليها باقي الدول لاحقًا.

حتى الآن، لم تعلن آبل عن موعد دعم اللغة العربية في هذه الميزات، التي تشمل توليد النصوص، إعادة الصياغة، إنشاء الصور والرموز التعبيرية، تسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص وتلخيصها، وغيرها من الوظائف.

الذكاء الاصطناعي في قلب نقاشات قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version