HTC تعلن عن نظارة الواقع المختلط Vive Focus Vision

أعلنت شركة HTC عن نظارة الواقع المختلط Vive Focus Vision، التي تأتي كتحديث لنظارة Vive Focus 3. وعلى عكس الإصدار السابق المخصص للشركات فقط، تقدم الشركة الآن الإصدار الجديد للمستهلكين بسعر يبلغ 1000 دولار.

Tech3arabi Plans

تحتفظ Vive Focus Vision بتصميم البطارية الخلفية والشاشات من نوع LCD بدقة 2.5K، بالإضافة إلى عدسات فرينل المركبة وشريحة Snapdragon XR2 Gen 1، التي كانت مستخدمة في Vive Focus 3.

من بين التحسينات الجديدة، قامت HTC بتطوير مجموعة المستشعرات وزيادة ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى إضافة ميزات مثل تتبع العين ودعم DisplayPort PC VR. وعلى عكس الإصدار السابق، تتميز Vive Focus Vision بكاميرتين ملونتين لوضع العبور، مما يجعلها تتفوق على وضع العبور بالأبيض والأسود الموجود في Quest 2.

تدعم النظارة أيضًا تقنية الواقع المختلط المصحح للعمق، مع إضافة جهاز عرض عمق لتحسين تتبع اليد في الإضاءة المنخفضة. كما ساعدت ميزة تتبع العين HTC في إزالة شريط تعديل فصل العدسات واستبداله بنظام ضبط تلقائي للمسافة بين الحدقتين، على غرار Apple Vision Pro.

تعمل ميزة تتبع العين مع PC VR، مما يعني أنه يمكن استخدامها في الألعاب التي تدعم الرسم البؤري، وهي ميزة تفوق نظارة PlayStation VR2. ولجذب مستخدمي PC VR، تدعم النظارة DisplayPort PC VR دون فقدان للبيانات من خلال محول بسعر 160 دولارًا.

على الجانب المستقل، لا تزال النظارة تعمل بنفس شريحة Snapdragon XR2 Gen 1 المستخدمة في Quest 2، مع تحسين ذاكرة الوصول العشوائي لتصل إلى 12 جيجابايت، وزيادة هدوء مروحة التبريد.

تقول الشركة إن Vive Focus 3 كانت تُستخدم في الغالب كنظارة لاسلكية للواقع الافتراضي المتصل بالحاسوب، مما دفعها لعدم ترقية الشريحة إلى Snapdragon XR2 Gen 2 لتجنب زيادة السعر.

ومن بين المزايا الأخرى في الإصدار الجديد، تم تحسين عملية تبديل البطارية، حيث تمت إضافة بطارية تدوم لمدة 10 دقائق في القناع الواقي، مما يتيح وقتًا كافيًا للتبديل السريع دون إعادة تشغيل النظارة.

كما أن Vive Focus Vision متوافقة مع جميع الملحقات الرسمية المخصصة لنظارة Vive Focus 3، مثل الشاحن المتعدد البطاريات وملحق تتبع الوجه، بالإضافة إلى Vive Ultimate Trackers لتتبع الجسم.

ميزة جديدة في يوتيوب ميوزيك تتيح لك إنشاء راديو شخصي قابل للمشاركة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى