تطبيق Threads من Meta تحديثات جديدة ومزايا إضافية

يُعتبر تطبيق Threads من Meta المنافس الرئيسي لمنصة X (المعروفة سابقًا بتويتر)، حيث تم إطلاقه لأول مرة في يوليو 2023 كمنصة وسائط اجتماعية قائمة على النصوص، تهدف إلى تمكين المستخدمين من مشاركة أفكارهم. ومع مرور الوقت، أضافت Meta العديد من الميزات لتعزيز سهولة استخدام التطبيق، وتواصل تطويره باستمرار. في الآونة الأخيرة، قدّمت الشركة ميزتين جديدتين تشملان حفظ المسودات، وصفحة الرؤى، إلى جانب إمكانية جدولة المنشورات وإعادة ترتيب الأعمدة داخل التطبيق. وبينما لم يتم تفعيل جميع هذه الميزات حتى الآن، أعلنت الشركة أنها ستكون متاحة أولاً لإصدارات سطح المكتب.

Tech3arabi Plans

ما الجديد في تطبيق Threads من Meta؟

أعلنت Meta عن إضافة مجموعة من الميزات الجديدة إلى تطبيق Threads، والتي تركز حاليًا على إصدارات الويب وستتاح قريبًا على الهواتف الذكية أيضًا. تأتي هذه التحديثات احتفالًا بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق التطبيق، والذي وصل مؤخرًا إلى 200 مليون مستخدم نشط شهريًا بعد حوالي 13 شهرًا من إطلاقه. مع ذلك، يستمر تطبيق Threads في الابتكار وتقديم ميزات جديدة، وفيما يلي نظرة على أبرز هذه الميزات:

حفظ المسودات: أضاف تطبيق Threads ميزة تتيح للمستخدمين كتابة وحفظ مسودات منشورات متعددة قبل نشرها. يمكن حاليًا حفظ ما يصل إلى 100 مسودة، لنشرها عند الجاهزية. رغم أن الشركة أكدت بدء تفعيل الميزة، إلا أنها ستتم على مراحل.

صفحة الرؤى: على غرار Instagram وFacebook، ستتيح صفحة الرؤى الجديدة لمنشئي المحتوى على Threads تحليل أداء منشوراتهم عبر مجموعة متنوعة من المقاييس مثل عدد المشاهدات، والردود، وإعادة النشر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين متابعة نمو عدد متابعيهم بمرور الوقت وتحليل تركيبتهم الديموغرافية، مما يمكّنهم من تحسين استراتيجياتهم وتطوير محتوى يتناسب بشكل أفضل مع جمهورهم.

إعادة ترتيب الأعمدة: بعد تقديم تخطيط متعدد الأعمدة يشبه تويتر في مايو الماضي لسطح المكتب، أصبح بإمكان المستخدمين الآن إعادة تنظيم الأعمدة وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية. هذه الميزة تضيف طابعًا شخصيًا أكبر إلى تجربة الاستخدام، إلا أن عمود “لك” سيظل ثابتًا في مكانه كأول عمود على الجانب الأيسر.

جدولة المنشورات: رغم أن هذه الميزة لم يتم تفعيلها بعد، إلا أن Meta تسعى إلى تسهيل عملية نشر المحتوى للمبدعين من خلال ميزة الجدولة الجديدة، التي ستتيح لهم إنشاء منشورات Threads وجدولتها للنشر في وقت لاحق، بما في ذلك القدرة على جدولة منشورات متعددة في اليوم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى