تيليجرام يطلق ميزات جديدة لتعزيز فرص الربح للمبدعين وتحفيز النمو

أطلق تطبيق تيليجرام مجموعة من الميزات الجديدة المصممة لجذب المبدعين وتعزيز فرص تحقيق الأرباح على المنصة. تشمل هذه الميزات نظام اشتراكات شهرية يستند إلى العملة الرقمية الخاصة بتيليجرام، “ستارز”، والذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى محتوى حصري من صنّاع المحتوى المفضلين لديهم. يمكن للمبدعين الآن إنشاء روابط دعوة خاصة لجذب المستخدمين إلى قنواتهم والحصول على مدفوعات شهرية مقابل عملة “ستارز”. كما يتيح النظام زيادة الوصول إلى المحتوى الحصري مع زيادة المبالغ المدفوعة، في نموذج يشابه منصة باتريون.

يمنح النظام الجديد المبدعين حرية تحديد أسعار المحتوى، مع إمكانية تحويل “ستارز” إلى مكافآت بعملة Toncoin المشفرة، بالإضافة إلى الاستفادة من الإعلانات المدعومة. يحصل تيليجرام على عمولة من المعاملات التي تتم عبر “ستارز”، ولكن لم يتم تحديد نسبة ثابتة حتى الآن.

كما تم إطلاق ميزة “Star Reactions”، التي تسمح للمستخدمين بدعم المبدعين المفضلين لديهم عبر تفاعلات شبيهة بميزة “Super Thanks” على يوتيوب أو “Tips” على منصة إكس. تذهب جميع عائدات “ستارز” من هذه التفاعلات مباشرة إلى المبدعين.

تأتي هذه المبادرات كجزء من جهود تيليجرام المستمرة لمساعدة المبدعين في زيادة أرباحهم. ففي الشهر الماضي، أتاح تيليجرام للمبدعين إمكانية مشاركة المحتوى المدفوع عبر القنوات، وأطلق نظامًا لمشاركة عائدات الإعلانات مع صناع المحتوى قبل بضعة أشهر. يتزامن هذا الإعلان مع وصول عدد مستخدمي تيليجرام النشطين إلى 950 مليون مستخدم في يوليو الماضي، مع تطلع التطبيق إلى تجاوز حاجز المليار مستخدم في عام 2024. كما صرح مؤسس التطبيق في بداية العام الجاري بأن تيليجرام يتوقع تحقيق المزيد من الأرباح في العام المقبل، مع إمكانية طرح الشركة للاكتتاب العام قريباً.

تيليجرام تسعى لمضاعفة قاعدة مستخدميها لتصل إلى مليار خلال عام واحد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى