تعليق عمل تيليجرام في إسبانيا

قررت المحكمة العليا الإسبانية بشكل مؤقت حظر استخدام خدمة المراسلة الفورية “تيليجرام” في جميع أنحاء البلاد، استجابة لشكاوى من شركات الإعلام المحلية بسبب تداول المحتوى الخاص بها عبر المنصة دون إذن.

ووفقًا للقرار الصادر عن المحكمة، سيتم تعليق خدمة تيليجرام اعتبارًا من يوم الاثنين، وستكون الشركات المحلية للاتصالات ملزمة بتنفيذ القرار في إسبانيا أثناء التحقيقات.

شكت شركات إعلامية إسبانية من تيليجرام إلى القضاء، من بينها Atresmedia وMediaset وTelefonica وMovistar وEgeda، متهمة المنصة بنشر المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر دون إذن.

طلب قاضي المحكمة العليا الإسبانية معلومات محددة من الشركة المالكة للتطبيق في هذه القضية، وبعد عدم الرد على طلبه، أصدر قرارًا بحظر التطبيق.

تحتل تيليجرام المرتبة الرابعة في قائمة خدمات المراسلة الفورية الأكثر انتشارًا في إسبانيا، حيث يستخدمها نحو خمسة من كل عشرة أشخاص، وفقًا لبعض التقديرات.

من المتوقع أن يستمر حظر التطبيق في إسبانيا لفترة مؤقتة، وفقًا لمصادر قضائية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الدول الأخرى التي حظرت تيليجرام حاليًا، مثل الصين وتايلاند وكوبا وباكستان، وكذلك حظر في دول أخرى بشكل مؤقت لأسباب متنوعة.

تيليجرام تُعتبر واحدة من أكبر خدمات المراسلة الفورية في العالم، حيث يزيد عدد مستخدميها عن 900 مليون مستخدم حسب إحصائيات حديثة.

تيليجرام تُطلق ميزة تحويل الحسابات الشخصية إلى تجارية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى