تقنية جديدة من آبل تقربنا من آيفون بسعة 2 تيرابايت

أعلنت شركة الأبحاث التايوانية TrendForce هذا الأسبوع أنها تتوقع أن تبدأ شركة أبل في استخدام تقنية التخزين رباعية المستوى (QLC) في أجهزة iPhone بحلول عام 2026، مما قد يمهد الطريق لإطلاق أجهزة iPhone بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت في المستقبل، وفقًا لما ذكره موقع macrumors.

تعتبر تقنية QLC أكثر كثافة مقارنة بتقنية الخلايا ثلاثية المستوى (TLC) المستخدمة حاليًا في رقائق التخزين بأجهزة iPhone، مما يسمح بزيادة سعة التخزين ضمن نفس المساحة المادية. بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما تكون تكلفة تخزين QLC أقل من TLC من حيث السعر لكل جيجابايت. ومع ذلك، تتمثل إحدى العيوب في أن تخزين QLC يوفر عادةً سرعات قراءة وكتابة أبطأ مقارنة بتخزين TLC.

تفتح مزايا الكثافة والتكلفة لتقنية QLC الباب أمام أبل لإطلاق أجهزة iPhone بسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت في المستقبل. وفقًا لتقديرات TrendForce، يُتوقع أن تتبنى أبل هذه التقنية بحلول عام 2026، مما يعني أنه قد يتم دمجها في طرازات iPhone 16 أو iPhone 17 أو iPhone 18. حتى الآن، لم يتم تحديد إطار زمني دقيق لهذا التغيير.

في وقت سابق من هذا العام، أفاد تقرير صادر عن منشور سلسلة التوريد DigiTimes بأن أبل كانت تقوم بتقييم تقنية QLC لنماذج iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بسعة تخزين 1 تيرابايت، مما يشير إلى إمكانية استخدام هذه التقنية لسعات تخزين تصل إلى 1 تيرابايت و2 تيرابايت.

من المتوقع أن تعلن أبل عن سلسلة iPhone 16 في سبتمبر، لذلك نحن على بُعد بضعة أشهر فقط من معرفة ما إذا كان سيتم تقديم سعة تخزينية تبلغ 2 تيرابايت وتقنية تخزين QLC هذا العام أم في المستقبل.

جوجل تتوسع في الأسواق الناشئة بهاتفها الجديد القابل للطي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version