iPhone 17 Pro Max تجربة تصوير فائقة مع كاميرات خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل

من المتوقع أن يتميز هاتف iPhone 17 Pro Max من أبل، المقرر إطلاقه العام المقبل، بترقية كبيرة لنظام الكاميرا، حيث سيتضمن ثلاث كاميرات خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وفقًا لمحلل أبل الشهير Ming-Chi Kuo. في أحدث مذكرة استثمارية له نشرت على موقع Medium، أوجز Kuo التحسينات الرئيسية المتوقعة في الجهاز الرائد القادم، مشيرًا إلى تقنية كاميرا Tetraprism المطورة.

وكشف Kuo أن iPhone 17 Pro Max سيأتي بكاميرا رباعية بدقة 48 ميجابكسل، مصممة لتوفير جودة صور فائقة وقدرات تكبير متقدمة. وسيتضمن نظام الكاميرا الجديد مستشعر CIS بمقاس 1/2.6 بوصة بدقة 48 ميجابكسل، وهو تحسن كبير مقارنة بمستشعر 1/3.1 بوصة بدقة 12 ميجابكسل المتوقع لنماذج iPhone 16 Pro المقرر ظهورها هذا العام.

بالإضافة إلى iPhone 17 Pro Max، من المتوقع أن يحتوي كل من iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max على عدسات مقربة بتقنية Tetraprism، التي كانت حصرية سابقًا لنماذج Pro Max الأكبر حجمًا. ستوفر هذه التقنية الجديدة تقريبًا بصريًا يصل إلى 5x وما يصل إلى 25x تقريبًا رقميًا.

وأشار Kuo أيضًا إلى احتمال أن تكون كاميرا Tetraprism المطورة حصرية لجهاز iPhone 17 Pro Max في البداية، وإذا استمر هذا التفرد، فمن المرجح أن تتوسع تقنية الكاميرا المتقدمة لتشمل طرازي iPhone 18 Pro في عام 2026.

تشمل تطويرات كاميرا Tetraprism الجديدة تصميم منشورات بعامل شكل أقصر، مما يقلل من ارتفاع وحدة الكاميرا، وهذا يتوافق مع تقارير سابقة قدمها جيف بو من شركة Haitong International Securities.

وفي الآونة الأخيرة، أفاد Pu أن طرازات iPhone 16 Pro ستحتوي أيضًا على عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، مما سيجعل iPhone 17 Pro Max أول جهاز iPhone مزود بنظام كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل لكل من العدسات الرئيسية والواسعة للغاية والمقربة. بالمقارنة، تتميز موديلات iPhone 15 Pro الحالية بمزيج من العدسات الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، والعدسات فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، والعدسات المقربة بدقة 12 ميجابكسل.

من المتوقع أن تظهر سلسلة iPhone 16 لأول مرة في سبتمبر من هذا العام، ومن المتوقع أن تواصل أبل تقليدها في إطلاق أجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر من كل عام، بما في ذلك أجهزة 2024.

Acemagic تطرح حاسوبًا محمولًا بشاشة قابلة للطي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version