Acemagic تطرح حاسوبًا محمولًا بشاشة قابلة للطي

كشفت شركة Acemagic عن X1، وهو أول حاسوب محمول في العالم يتميز بشاشة مزدوجة قابلة للطي أفقيًا بزاوية 360 درجة، مما يتيح للمستخدمين طي الشاشة الثانية إلى الجهة الجانبية أفقياً. هذا التصميم الفريد يعطي انطباعًا كما لو كنت تعمل على حاسوب مكتبي مزود بشاشتين.

ورغم أن الحواسيب المحمولة ذات الشاشة المزدوجة ليست جديدة، إلا أن الابتكارات في هذا المجال ما زالت تتوالى، ويعد X1 مثالًا رائعًا على ذلك. إذ يتميز X1 بتصميمه الفريد الذي يسمح للمستخدمين بمرونة عالية في ضبط الشاشات لتلبية احتياجاتهم المختلفة.

ووفقًا لشركة Acemagic، يأتي جهاز X1 مع شاشتين بحجم 14 بوصة. ويمكن طيهما باستخدام المفصل بزاوية 360 درجة، مما يجعلهما متتاليتين، مما يتيح لشخصين استخدام الحاسوب المحمول في نفس الوقت.

على عكس أجهزة Asus Zenbook Duo و Lenovo Yoga Book 9i، لا يعد X1 جهازًا لوحيًا بشاشتين مزودًا بلوحة مفاتيح قابلة للفصل، بل هو حاسوب محمول بشاشة إضافية متصلة بمفصل قابل للتأرجح أفقيًا.

من حيث المواصفات التقنية، يبدو أن هذا الجهاز ليس موجهًا للألعاب أو للأعمال التي تتطلب أداءً عاليًا، حيث يحتوي على معالج Intel Core i7-1255U من الجيل الثاني عشر، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 16 جيجابايت من نوع DDR4، ومساحة تخزين داخلية من نوع PCIe 3.0 SSD بحجم 1 تيرابايت.

كما يدعم الجهاز سرعات نقل بيانات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية عبر منافذ USB-A و USB-C و HDMI 2.0 بدلاً من HDMI 2.1 لإخراج الفيديو. وقد خصصت الشركة أحد منافذ USB-C للشحن فقط.

يوفر X1 شاشتين بحجم 14 بوصة ودقة Full HD، مع إمكانية ترقية وحدة المعالجة المركزية إلى Core i7-1265U.

لم تعلن شركة Acemagic بعد عن سعر الحاسوب المحمول ذو الشاشة المزدوجة أو موعد توفره في الأسواق.

أسوس تطلق حاسوب NUC 14 Pro بحجم صغير وأداء استثنائي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version