أبل تتيح تجربة إصدار Safari 18 على أجهزة ماك بدون الحاجة لتثبيت macOS Sequoia

يُعد Safari واحدًا من التطبيقات العديدة التي تتضمنها أنظمة التشغيل iOS وmacOS من أبل. ومع إطلاق iOS 18 وmacOS Sequoia، قدمت أبل Safari 18 بميزات وتحسينات جديدة. ومع ذلك، بالنسبة لأجهزة Mac، لن تحتاج إلى تحديث جهازك إلى macOS 15 لتجربة الإصدار التجريبي من Safari 18.

يأتي الإصدار الجديد من Safari مزودًا بميزة “Highlights”، وهي طريقة جديدة للعثور بسرعة على المعلومات ذات الصلة مثل العناوين وأرقام الهواتف على صفحات الويب. كما يتضمن قارئًا مُعاد تصميمه يستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص محتوى صفحات الويب. وهناك العديد من التحسينات في الواجهة الخلفية أيضًا.

بينما ستظل ميزات مثل “Highlights” حصرية لنظامي iOS 18 وmacOS Sequoia، فإن الإصدار التجريبي من Safari 18 للإصدارات السابقة من macOS يأتي بالعديد من التحسينات الخلفية. يشمل ذلك دعمًا أفضل لميزات إمكانية الوصول، وخيارات جديدة لاستخدام Apple Pay على الويب، ودعم ملحق WebAuthn PRF، والتوافق مع الميزات الجديدة في CSS وJavaScript، والعديد من التحسينات الأخرى.

يمكن لأي مستخدم يمتلك جهاز Mac يعمل بنظام macOS Sonoma أو macOS Ventura تنزيل الإصدار التجريبي من Safari 18 من موقع برامج أبل التجريبية على الويب. يجب ملاحظة أن تثبيت الإصدار التجريبي من Safari على جهاز Mac يستبدل الإصدار الرئيسي بدلاً من الاحتفاظ بكلا الإصدارين، لذا يُنصح بعدم تثبيته إذا كنت تعتمد على Safari في عملك.

حاليًا، لا يزال iOS 18 وmacOS Sequoia متاحين كمعاينات تجريبية للمطورين، ومن المتوقع إصدار النسخة التجريبية العامة هذا الشهر، مع الإطلاق الرسمي المتوقع في خريف هذا العام.

آبل تطلق خدمة Apple Intelligence+ لاشتراكات الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version