آبل تطلق خدمة Apple Intelligence+ لاشتراكات الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة آبل لتحويل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي إلى خدمات مدفوعة، على غرار اشتراكات iCloud Plus، وذلك وفقًا لتقرير من مراسل وكالة بلومبرغ، مارك جورمان.

وفي نشرته التقنية “Power On”، أشار جورمان إلى أن نظام الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence سيكون متاحًا مجانًا في البداية. ومع ذلك، تخطط الشركة على المدى الطويل لإطلاق خدمة مدفوعة تحت اسم “Apple Intelligence Plus”، تتضمن مزايا إضافية تتطلب اشتراكًا شهريًا للوصول إليها.

تتوافق خدمة Apple Intelligence Plus مع النهج الذي اتبعته آبل مع منتجاتها الرقمية الأخرى، مثل iCloud Plus و Apple TV Plus و Apple Fitness Plus. تعكس هذه الخطوة جهود آبل لتعزيز خدماتها الرقمية بهدف تقليل اعتمادها على مبيعات الأجهزة.

يأتي هذا القرار بعد إطلاق منافسين، مثل جوجل ومايكروسوفت و OpenAI، نسخًا مدفوعة من أدوات الذكاء الاصطناعي. ويعتقد جورمان أن توفير ميزات الذكاء الاصطناعي كخدمة مدفوعة سيساعد آبل في تعويض تباطؤ وتيرة ترقيات الأجهزة وتقليل اعتمادها على تحسينات الأجهزة لدفع أعمالها.

ومن المتوقع أيضًا أن تحصل آبل على جزء من الإيرادات عندما يشترك المستخدمون في الميزات التي يقدمها شركاؤها في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT من OpenAI. ويتوقع جورمان أن تتوصل آبل إلى اتفاق مع جوجل وأنثروبيك لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي عبر أجهزتها، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن هذه الصفقة مع جوجل عند إطلاق Apple Intelligence في الخريف كجزء من iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia.

ذكرت وكالة بلومبرغ سابقًا أن آبل رفضت شراكة الذكاء الاصطناعي مع ميتا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. وفي الوقت نفسه، تسعى آبل إلى إقامة شراكات في السوق الصينية، حيث لا تتوفر خدمة ChatGPT وغيرها من خدمات الذكاء الاصطناعي المماثلة.

تم الكشف عن نظام الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence لأول مرة خلال مؤتمر المطورين العالمي للشركة في الشهر الماضي، حيث يقدم تكامل ChatGPT وأدوات التدقيق اللغوي وإعادة صياغة النصوص، بالإضافة إلى ميزات جديدة لسيري لدعم التقني والإجابة عن الطلبات المخصصة وتوليد الصور والرموز التعبيرية.

يرى جورمان أن التحول إلى النسخة المدفوعة من Apple Intelligence قد يستغرق بعض الوقت، وهو أمر منطقي نظرًا لأن هذه الميزات لا تزال جديدة. من المحتمل أن تحتاج الشركة إلى وقت لتقييم استقبال Apple Intelligence وفهم الميزات الأكثر فائدة للمستهلكين.

ميزة جديدة من جوجل لتسهيل اكتشاف التطبيقات على أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version