ميزة جديدة من جوجل لتسهيل اكتشاف التطبيقات على أندرويد

بدأت جوجل في طرح خطة جديدة تهدف إلى الترويج لتطبيقات أندرويد خارج متجرها عبر ميزة جديدة تُسمى “المجموعات” Collections، والتي توفر للمستخدمين وسيلة لمتابعة التطبيقات مباشرة من الشاشة الرئيسية لأجهزة أندرويد.

في مؤتمر Google I/O 2024 السنوي، قدمت جوجل للمطورين أدوات تهدف إلى تعزيز تفاعل المستخدمين مع التطبيقات المثبتة على أجهزتهم. ولم تقدم الشركة حينها تفاصيل إضافية، مكتفية بالتركيز على مجموعة تطوير البرامج التي يمكن للمطورين استخدامها للتكامل مع العرض الجديد.

أعلنت جوجل عن تعاونها مع أكثر من 35 شريكًا مطورًا لاختبار الميزة الجديدة، بما في ذلك تيك توك، شوبيفاي، وسبوتيفاي. وفي إحدى جلسات المؤتمر، قدمت الشركة معلومات حول مجموعة تطوير البرامج الجديدة Engage، المصممة لجذب المستخدمين مجددًا إلى التطبيقات من خلال عرض المحتوى والعروض الترويجية والصفقات.

أوضحت جوجل أن هذه الميزة تقوم تلقائيًا بتنظيم المحتوى الأكثر شيوعًا وأهمية من التطبيقات المثبتة، مع التركيز على توفير تجارب غامرة بوضع ملء الشاشة لتسليط الضوء على المحتوى وترتيبه.

تجري جوجل حاليًا اختبار ميزة جديدة تُسمى “المجموعات” Collections، كانت تُعرف سابقًا باسم الرمزي “المكعبات” Cubes. توفر هذه الميزة تطبيقًا مصغرًا مدعومًا من متجر جوجل بلاي على الشاشة الرئيسية لأجهزة أندرويد، ينظم تحديثات التطبيق في فئات مثل المشاهدة، الاستماع، القراءة، الألعاب، الاجتماعية، والتسوق.

عند اختيار المستخدمين لفئة معينة، يعرض التطبيق المصغر كل المحتوى ذي الصلة من التطبيقات المتكاملة مع مجموعة تطوير البرامج Engage. وكما أوضحت جوجل خلال جلسة المؤتمر، تهدف الميزة إلى تنظيم المحتوى الأكثر صلة بالمستخدمين ودعوتهم للعودة إلى تطبيقاتهم.

عرضت الشركة أمثلة على كيفية استفادة تطبيقات البيع بالتجزئة من هذه الميزة لدعوة المستخدمين لمواصلة التسوق من خلال تسليط الضوء على المنتجات المضافة إلى عربة التسوق، بينما يمكن لتطبيقات مثل Uber Eats تشجيع المستخدمين على طلب طعامهم المفضل. أما منصة ريديت، فيمكنها تشجيع المستخدمين على قراءة المشاركات المثيرة والتصويت عليها، فيما تستطيع سبوتيفاي عرض قوائم التشغيل المفضلة.

أكدت جوجل أن المطورين يمكنهم أيضًا استخدام الميزة لعرض التوصيات والعروض الترويجية المخصصة التي تسهم في اكتشاف المحتوى والصفقات الجديدة التي قد تكون فاتتهم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version