آبل تُدمج جيميني في iOS 18

ستستضيف آبل برنامج Gemini AI من جوجل إلى جانب ChatGPT على نظام التشغيل iOS 18 هذا العام، وأكدت الشركة تعاونها مع OpenAI لإضافة روبوت الدردشة ChatGPT، مشيرة إلى أنها لن تقتصر على هذا التطبيق فقط وستوفر قريبًا المزيد من الخيارات لروبوتات الدردشة الأخرى في الإصدارات القادمة من نظام التشغيل.

Tech3arabi Plans

وفقًا لتقرير بلومبرج، سيتم أيضًا دمج Gemini AI من جوجل مع نظام التشغيل iOS 18، الذي سيتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، قد تقدم شركة آبل أيضًا Anthropic’s Claude AI إلى هواتفها الذكية. وذكر التقرير أنه إذا كان التوقيت مناسبًا، فقد تتمكن آبل من تقديم كل من Gemini وChatGPT بحلول وقت إطلاق ذكاء Apple الكامل.

تجدر الإشارة إلى أن بعض التقارير تشير إلى أن صانعي آيفون قد يؤخرون بعض ميزات الذكاء الاصطناعي حتى أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025. وستشمل هذه الميزات المتأخرة تطبيق Mail وSwift Assist لـ Xcode.

كما وجد أن معظم ميزات الذكاء الاصطناعي في Siri لن تكون متاحة إلا في عام 2025، وأكد التقرير أيضًا أن آبل لم تجري محادثات لدمج Meta’s Llama 3 في iOS 18، رغم العديد من التقارير التي تشير إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تبين أن آبل لديها خطط لتقديم نموذج اشتراك لأدوات وميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في المستقبل. وتخطط الشركة لتقديم هذه الأدوات والميزات مجانًا على الأجهزة التي تدعم iOS 18، ولكنها ستبدأ في فرض رسوم عليها لاحقًا كجزء من خطة طويلة الأمد لتحقيق الدخل من ميزات الذكاء الاصطناعي هذه.

ميتا تحقق نجاحًا هائلاً مع تطبيق ثريدز

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى