تأخير تحديثات أجهزة Mac Studio و Mac Pro من آبل إلى عام 2025

لن تحدّث آبل جهازي Mac Studio و Mac Pro إلى الجيل الجديد من الرقاقات المتطورة حتى منتصف عام 2025، وفقًا لما أورده الصحفي مارك جورمان من وكالة بلومبرغ.

وفي الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية Power On، ذكر جورمان أن الجدول الزمني الحالي لشركة آبل لا يتضمن إطلاق نماذج جديدة من ‌Mac Studio‌ و ‌Mac Pro‌ حتى منتصف العام المقبل.

هذا يعني أن كلا الجهازين سيظلان يعتمدان على رقاقات M2، بخلاف جميع أجهزة ماك الأخرى باستثناء MacBook Air.

كانت آبل قد حدثت آخر مرة جهازي Mac Studio و‌ Mac Pro بشرائح سلسلة M2 خلال مؤتمر WWDC في عام 2023، مما يشير إلى أن Mac Studio و‌ Mac Pro قد يظلان دون تحديث لمدة تصل إلى 24 شهرًا، في حين يحتوي iPad Pro الآن على شريحة M4.

ظهرت شريحة M3 من آبل لأول مرة بإصدارات Pro و Max خلال حدث شهر أكتوبر 2023 الذي ركز على MacBook Pro.

استغرقت شريحة M1 أكثر من عام للحصول على إصدار Ultra، والذي ظهر لأول مرة في جهاز Mac Pro المحدث و‌ Mac Studio الجديد آنذاك.

تتمتع شرائح M1 و M2 من آبل في Mac Pro و Mac Studio بروابط واضحة، بينما لا تحتوي شريحة M3 على هذه الروابط، لذا من الممكن أن تكون الشركة قد أخذت هذا في الاعتبار أثناء وضع خريطة الطريق.

ليست هذه المرة الأولى التي يتخطى فيها جهاز ماك جيلًا واحدًا من الرقاقات، فقد انتقل جهاز iMac من معالج M1 إلى معالج M3.

لا تبيع آبل عددًا كبيرًا من وحدات Mac Studio أو Mac Pro، حيث تظل المبيعات الرئيسية للشركة معتمدة على MacBook Air و MacBook Pro.

جميع أجهزة الحواسيب المحمولة من آبل، باستثناء MacBook Air، ستنتقل طوال عام 2024 إلى شريحة M4 التي قدمتها الشركة لجهاز iPad Pro.

يعني ذلك أن iPad Pro هو حاليًا بطل الأداء الأحادي النواة في تشكيلة آبل، وسيستمر في هذا الوضع لمدة عام آخر تقريبًا، مقارنة بجهازي Mac Studio و Mac Pro.

لا يتوقع جورمان الكشف عن أي نماذج جديدة في مؤتمر WWDC في شهر يونيو القادم.

تطبيق ChatGPT يصل أخيراً إلى أجهزة ماك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى