OpenAI ومجلة تايم في شراكة استراتيجية لنشر محتوى موثوق عبر أدوات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة OpenAI عن إبرام صفقة تمتد لعدة سنوات مع مجلة “تايم” الأمريكية، تتيح لها الوصول إلى محتوى المجلة واستخدامه في منتجاتها مثل روبوت ChatGPT.

بموجب هذه الصفقة، ستحصل OpenAI على إمكانية الوصول إلى أرشيف مجلة “تايم” الذي يمتد لأكثر من 100 عام. وعند استخدام أي محتوى من المجلة في الردود، ستقوم OpenAI بإبراز ذلك المحتوى مع إرفاق إشارة ورابط يعود إلى المصدر الأصلي على موقع Time.com.

صرح مارك هاورد، المدير التنفيذي للعمليات في مجلة “تايم”: “على مدى 101 عام من تاريخنا، تبنت مجلة تايم الابتكار لضمان تطور توصيل صحافتنا الموثوقة بالتوازي مع التكنولوجيا. هذه الشراكة مع OpenAI تعزز مهمتنا في توسيع الوصول إلى المعلومات الموثوقة على مستوى العالم، مع استمرارنا في تبني أساليب جديدة ومبتكرة لتقديم صحافتنا للجماهير العالمية”.

وأضاف براد لايتكاب، المدير التنفيذي للعمليات في OpenAI: “نتعاون مع مجلة تايم لتسهيل الوصول إلى المحتوى الإخباري من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا، ودعم الصحافة الموثوقة من خلال تقديم الإسناد المناسب للمصادر الأصلية”.

كجزء من هذه الشراكة الاستراتيجية، ستحصل مجلة تايم أيضًا على إمكانية الوصول إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي من OpenAI لتطوير منتجات جديدة وتحسين عملها الصحفي.

وكانت OpenAI قد أعلنت في الأشهر القليلة الماضية عن توقيع صفقات مماثلة مع عدة شركات إعلامية مثل “ذا أتلانتيك”، “فوكس ميديا”، “فاينانشال تايمز”، و”أكسل سبرينغر”. هذه الصفقات، التي لم يتم الكشف عن قيمتها المالية، تتيح لـ OpenAI استخدام محتوى هذه المؤسسات الإعلامية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، في حين تتيح لهذه المؤسسات الوصول إلى تلك النماذج الحديثة لتحسين عملها الإعلامي.

OpenAI تعزز قدراتها في مجال التعاون عن بعد من خلال الاستحواذ على Multi

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version