OpenAI تعزز قدراتها في مجال التعاون عن بعد من خلال الاستحواذ على Multi

تسرّع OpenAI جهودها في مجال عمليات الاندماج والاستحواذ، حيث استحوذت على شركة Multi، المعروفة سابقًا باسم Remotion، وهي شركة ناشئة تُطور منصة تعاون مخصصة للمؤسسات وتعتمد على الفيديو.

يأتي هذا الاستحواذ بعد فترة وجيزة من استحواذ OpenAI على الشركة الناشئة في مجال تكنولوجيا قواعد البيانات، Rockset. يُعتبر الاستحواذ على Multi تقنيًا عملية اندماج، حيث سينضم معظم فريق Multi إلى OpenAI بعد إتمام الصفقة.

صرح ألكسندر إمبيريكوس، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي Multi، بأن الشركة ستغلق أبوابها بعد 24 يوليو 2024. وأعرب إمبيريكوس في تغريدة عن حماسه للانضمام إلى OpenAI وشكر مستخدمي Multi.

إمبيريكوس، الذي كان مدير منتج سابق في Dropbox، وشريكه المؤسس تشارلي هو، مهندس برمجيات سابق في جوجل، بدأوا في تطوير منصة قائمة على Zoom تهدف إلى تمكين الفرق البعيدة من التعاون عبر محادثات الفيديو. توفر منصة Multi ميزات مثل القدرة على مشاركة الشاشة لما يصل إلى 10 أشخاص في وقت واحد، واختصارات قابلة للتخصيص، وروابط تلقائية للتعليمات البرمجية والتصميمات والمستندات.

وفقًا لبيانات Crunchbase، جمعت Multi رأس مال قدره 13 مليون دولار من شركات رأس المال الاستثماري، بما في ذلك Greylock و First Round Capital.

كما هو الحال مع استحواذها على Rockset، يبدو أن صفقة Multi تتماشى مع استراتيجية OpenAI الشاملة لتعزيز حلول المؤسسات. وقد كشفت OpenAI سابقًا أن اشتراك الشركات في ChatGPT Enterprise يشمل حوالي 600,000 مستخدم.

في شهر مايو، وقعت OpenAI اتفاقية مع برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) لإعادة بيع أدواتها لشركات أخرى. كما أطلقت برنامجًا مخصصًا لضبط نماذج الذكاء الاصطناعي وتقديم الاستشارات الموجهة نحو الأعمال في الشهر السابق.

تبدو هذه التحركات مثمرة، حيث من المتوقع أن تتجاوز إيرادات OpenAI السنوية 3.4 مليارات دولار هذا العام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version