ون بلس تُطلق تقنية بطارية جديدة بمزايا جديدة

أعلنت شركة ون بلس عن تطوير بطارية جديدة تتمتع بالعديد من المزايا، بما في ذلك ضمان بقائها في حالة جيدة لمدة أربع سنوات على الأقل.

وفقًا للشركة، تستطيع البطارية الحفاظ على أكثر من 80% من سعتها الإجمالية بعد أربع سنوات من الاستخدام، مما يعني أنها ستظل تحتفظ بسعة قدرها 4,900 ميلي أمبير بعد تلك الفترة. كما تتميز البطارية بكثافة طاقة عالية ودعم للشحن الفائق السرعة.

وأطلقت الشركة على بطاريتها الجديدة اسم “Glacier Battery”، التي توفر سعة قدرها 6,100 ميلي أمبير، وتأتي بحجم أصغر من البطاريات القياسية ذات السعة 5,000 ميلي أمبير المستخدمة في معظم الهواتف الذكية.

مؤخرًا، قدمت ون بلس بطاريات ذات سعة كبيرة لهواتفها المحمولة، حيث قدمت هاتفي OnePlus 12 و OnePlus 12R ببطاريات سعتها 5,400 و 5,500 ميلي أمبير على التوالي.

وأوضحت الشركة أنها حققت هذا الإنجاز بفضل “مادة الكربون السيليكوني العالية السعة” المستخدمة في البطارية، التي تتميز بكثافة طاقة تبلغ 763 واطًا/ ساعة لكل لتر، وهو ما يزيد بنسبة تصل إلى 23% مقارنة بالبطاريات الجرافيتية العادية. بالإضافة إلى ذلك، لا يتجاوز وزن البطارية 14 جرامًا.

تم تطوير بطارية Glacier نتيجة تعاون مشترك بين ون بلس وشركة Ningde New Energy الصينية، وصُممت لدعم الشحن الفائق السرعة بقوة 100 واط، مما يسمح بشحنها كاملة في غضون 36 دقيقة فقط.

عادةً ما تحافظ البطاريات الحالية على نحو 80% من سعتها الأصلية بعد 800 دورة شحن، أي بعد حوالي عامين من الاستخدام.

من المتوقع أن يكون هاتف OnePlus Ace 3 Pro أول جهاز من الشركة يستخدم بطارية Glacier، ومن المنتظر إعلانه قريبًا في السوق الصينية. كما من المتوقع أن يكون هاتف OnePlus 13 أول هاتف من الشركة يستخدم البطارية الجديدة في الأسواق العالمية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version