سامسونج تتحدى التوقعات وتتوقع زيادة مبيعات الهواتف الذكية في 2024

تتوقع شركة سامسونج زيادة مبيعات الهواتف الذكية خلال عام 2024 مقارنة بالعام الماضي. وبحسب تقارير حديثة، طلبت الشركة زيادة إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الربع الثاني من هذا العام.

وفقًا لما نشره موقع TheElec الإخباري الكوري، ارتفع حجم إنتاج هواتف سامسونج وأجهزتها اللوحية بنسبة 3% في الربع الثاني من عام 2024، بالإضافة إلى زيادة قدرها 22% في الربع الأول. بذلك يكون حجم إنتاج الشركة من الأجهزة المحمولة أعلى بنسبة 13% خلال النصف الأول من عام 2024 مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل مبيعات سلسلة جالاكسي S24 التي فاقت توقعات الشركة.

تخطط سامسونج بشكل عام لإنتاج نحو 50 مليون جهاز محمول في الربع الثاني من عام 2024، مع توقعات بوصول إجمالي الإنتاج في النصف الأول من العام إلى 114.4 مليون جهاز.

ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن سامسونج قد تقلل من إنتاج الهواتف في النصف الثاني من العام للحفاظ على أرباحها، إذ لا ترغب الشركة في زيادة إنتاج هواتف سلسلة جالاكسي A وجالاكسي Z. ومع ذلك، قد تُعدّل سامسونج إنتاج هواتفها القابلة للطي القادمة – جالاكسي زد فليب 6 وجالاكسي زد فولد 6 – بناءً على مبيعاتها.

بلغت شحنات الهواتف الذكية لسامسونج في الربع الأول من العام حوالي 60 مليون وحدة، لكنها قد تنخفض إلى أقل من 55 مليون وحدة في الربع الثاني، نتيجةً لارتفاع التضخم والأزمات السياسية والاقتصادية العالمية.

حققت الشركة الكورية الجنوبية إيرادات بلغت نحو 24 مليار دولار في الربع الأول من العام من قسم الهواتف الذكية، بينما بلغت أرباحها 2.52 مليار دولار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version