آبل تُضيف ميزات جديدة لـ Spotlight Search

تحسّن آبل من قدرة المستخدمين على الحصول على الإجابات بالطريقة التقليدية من خلال ميزة Spotlight Search، حتى مع تبنيها للذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل iOS 18.

يمكن الوصول إلى ميزة Spotlight Search عن طريق السحب لأسفل في منتصف الشاشة الرئيسية، مما يساعد مستخدمي آيفون في اكتشاف المحتوى عبر أجهزتهم وعبر الويب.

ومع نظام التشغيل iOS 18، تُسهل آبل على المستخدمين اكتشاف المحتوى داخل تطبيقاتهم باستخدام استعلامات اللغة الطبيعية أو الدلالية.

تستطيع ميزة Spotlight Search البحث عن المحتوى في تطبيقات المطورين، لكنها تعرض النتائج فقط عندما تتطابق مصطلحات البحث تمامًا.

بإضافة إمكانيات البحث الدلالي هذا العام، يمكن للمستخدمين البحث عن المحتوى في التطبيقات باستخدام مصطلحات بحث متشابهة في المعنى، كما أبلغت آبل المطورين في WWDC 2024.

باستخدام إطار العمل Core Spotlight، يمكن للمطورين توفير المحتوى الذي يرغبون في جعله قابلاً للبحث عبر Spotlight Search، حيث يُخزن هذا المحتوى في فهرس خاص على أجهزة المستخدمين ولا يمكن للتطبيقات الأخرى الوصول إليه.

بفضل الإمكانيات الدلالية الجديدة، يتحسن فهم Spotlight Search لمحتوى المطورين، ويصبح بإمكان المستخدمين البحث عن المحتوى داخل التطبيقات بطريقتهم الخاصة.

أوضحت آبل أن هذه الأنواع من استعلامات البحث تستفيد من نماذج التعلم الآلي الموجودة على الجهاز، والتي يمكن تحميلها أو إلغاء تحميلها في أي وقت.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين المساعدة في تحسين تصنيفات نتائج بحث تطبيقاتهم بمرور الوقت عن طريق إرسال إشارات إلى Spotlight Search عندما يتفاعل مستخدم آيفون مع إحدى نتائجهم.

على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يبحث عن مسار محلي للمشي لمسافات طويلة، يمكن لإمكانيات البحث الدلالي العثور على نتائج ذات صلة باستخدام المدخلات التي تم فهمها، مثل موقع المسار أو كلمات رئيسية محددة، حتى إذا لم تكن موجودة في اسم المسار ولم تكن متطابقة.

علاوة على ذلك، يمكن للمطور تحديد أولويات عليا لبعض محتوياته حسب الحاجة، مما يتيح لهم وضع علامة على المسار الذي حفظه المستخدم كمفضل ليحتل مرتبة عليا في نتائج البحث.

وفقًا لآبل، يمكن للشخص العثور على المسار الذي يريده بسهولة أكبر من خلال هذه النتائج المحسنة عند البحث عن مسار معين باستخدام استعلام باللغة الطبيعية في Spotlight Search.

وأشارت آبل إلى أن هذا التحديث يساعد أيضًا سيري في فهم محتوى التطبيق بشكل أفضل.

يساهم هذا التحديث في تحسين تجربة مستخدمي آيفون الذين يستخدمون Spotlight Search للعثور على معلومات من تطبيقاتهم أو حتى أولئك الذين يستخدمون Spotlight Search كبديل لبحث الويب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version