المزايا الجديدة لمتصفح سفاري في نظام macOS 15

خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC 2024، أعلنت شركة آبل عن العديد من التحديثات المميزة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15، الذي يُعرف أيضًا باسم macOS Sequoia. تتضمن هذه التحديثات إخفاء المشتتات أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو وتلخيص المقالات الطويلة أثناء قراءتها. من المتوقع أن تصل مزايا سفاري الجديدة إلى حواسيب ماك المتوافقة مع نظام macOS 15 في وقت لاحق من هذا العام.

إليك المزيد من التفاصيل حول المزايا الجديدة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15:

ميزة Highlights:
Highlights هي ميزة جديدة لاكتشاف المعلومات أثناء تصفح الويب. تظهر الملخصات والروابط لمعرفة المزيد حول موضوع ما داخل شريط العناوين، دون الحاجة لمغادرة صفحة الويب الحالية. يستخدم سفاري التعلم الآلي لتحديد المعلومات المهمة في الصفحة. على سبيل المثال، عند قراءة مقال عن فندق، يعرض سفاري موقع الفندق على خرائط آبل مع زر للمساعدة في التنقل. أما عند قراءة مقال عن فيلم، فقد يعرض سفاري معلومات إضافية عن الفيلم.

تحسينات في وضع القارئ:
حسّنت آبل وضع القارئ في سفاري بنظام macOS 15 لتعزيز تجربة القراءة على الإنترنت. يعرض وضع القارئ الآن المقال بجدول محتويات وملخص قصير عن موضوع المقال، مما يسهل التنقل والفهم.

وضع Viewer:
أعلنت آبل عن وضع جديد لمقاطع الفيديو يسمى Viewer، مشابه لوضع القارئ الذي يخفي المشتتات في صفحة الويب. عند تشغيل مقطع فيديو على صفحة ويب، يخفي سفاري كل شيء آخر في الصفحة ويجعل الفيديو يشغل أكبر مساحة ممكنة في نافذة المتصفح. وعند النقر خارج الفيديو، ينتقل الفيديو تلقائيًا إلى وضع (صورة في صورة) picture-in-picture. ومع ذلك، قد يواجه وضع Viewer بعض المشكلات مع مواقع الويب التي تستخدم مُشغّلات فيديو معينة، مما قد يؤثر على أدائه.

تطبيق ChatGPT يصل أخيراً إلى أجهزة ماك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version