آبل تُطلق إصدارًا جديدًا لتطبيق الصور

يجلب تحديث iOS 18 من آبل تغييرات كبيرة لتطبيق الصور. وكشفت الشركة خلال مؤتمر WWDC 2024 عن التصميم المجدد الذي ينظم جميع صورك تلقائيًا حول لحظات لا تُنسى، مثل الرحلات والأحداث، وغيرها.

يتضمن التطبيق الجديد نظام تنقل محسن وميزات تنظيمية مبتكرة وطرقًا جديدة لاكتشاف صورك المفضلة، بما في ذلك صور الأصدقاء والعائلة والحيوانات الأليفة والرحلات والمزيد. وتؤكد آبل أن التصميم الجديد يقلل من وقت البحث عن الصور بوضع كل ما تحتاجه في متناول اليد.

يتخلص الإصدار الجديد من التخطيط المبوب الحالي لصالح شاشة واحدة تُعرض فيها جميع الصور والألبومات والذكريات في مكان واحد. ويُظهر التطبيق في الجزء العلوي الصور بشكل شبكي مألوف، مع مجموعات منظمة بذكاء أدناه.

كما تعمل آبل على زيادة ذكاء التطبيق من خلال مجموعات جديدة تصنف صورك في عروض تشبه الألبوم بناءً على عوامل مثل الرحلات الأخيرة والأشخاص الذين تقضي معهم معظم الوقت. تشبه هذه الميزة إلى حد ما ميزة “الذكريات” الموجودة، ولكنها تفرق في أنها لا تتضمن مؤثرات صوتية ورسومًا متحركة.

وأصبح تطبيق الصور قابلًا للتخصيص، حيث يمكن تثبيت المجموعات في قسم مخصص من التطبيق. كما تُسهل قدرات التصفية الجديدة البحث عن أنواع معينة من الصور أو التخلص من لقطات الشاشة أثناء التصفح.

يستفيد تطبيق الصور أيضًا من قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة في نظام التشغيل iOS، حيث يحصل على ميزة تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام أداة التحرير الجديدة “Clean Up” التي يمكنها إزالة كائنات الخلفية.

يمكنك أيضًا إنشاء قصص مخصصة بناءً على صورك باستخدام ميزة الذكريات الجديدة التي تتيح لك كتابة وصف للحظة التي تريد التقاطها. وتقول آبل: “يختار Apple Intelligence الصور ومقاطع الفيديو الفضلى بناءً على الوصف، ويصوغ قصة تحتوي فصولًا بناءً على الموضوعات المحددة من الصور، ويرتبها في فيلم له قصة سردية”.

سيصل تطبيق الصور الجديد المعاد تصميمه مع تحديث iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام.

آبل تطلق تطبيق “كلمات المرور” لإدارة بيانات تسجيل الدخول بسهولة وأمان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version