آبل تكشف عن ميزة جديدة لتوليد الرموز التعبيرية باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 في كوبرتينو عن قدرة جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في توليد الرموز التعبيرية الفريدة والصور المخصصة، والتي تشبه الرموز التعبيرية المستندة إلى مكتبة الصور الخاصة بالمستخدم بناءً على طلباته.

يدعم Unicode 15.1 حالياً حوالي 3800 رمز تعبيري مختلف، ولكن هناك اعتقاد واسع بأن هذا العدد لا يكفي.

تتيح آبل ميزة توليد الرموز التعبيرية بالذكاء الاصطناعي من خلال ميزة جديدة تُسمى Genmoji، مدعومة من Apple Intelligence. وستتوفر هذه الميزة على آيفون وآيباد وماك في وقت لاحق من هذا العام.

على غرار توليد الصور باستخدام خدمات مثل Midjourney و Dall-E، يمكن للمستخدمين توليد رموز تعبيرية مخصصة بإدخال طلبات محددة. بمجرد إنشائها، يمكن تبادل هذه الرموز كملصقات أو تفاعلات في Tapback أو تضمينها في الرسائل.

إذا لم تعجبك الرموز التعبيرية الأولية التي تولدها آبل، يمكنك التمرير لاختيار من بين بعض الخيارات المختلفة. ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة رسميًا في وقت لاحق من هذا الخريف.

خلال عرض تشويقي في WWDC، قدمت آبل أمثلة مثل وجه مبتسم مع نظارات فوق عينيه وديناصور يركب لوح تزلج. ومع ذلك، ستكون هناك بعض القيود على الرموز التعبيرية التي تولدها Genmoji، مثل الرموز التي تتضمن أسلحة أو دماء.

كما أعلنت آبل عن ميزة جديدة أخرى تُسمى Image Playground، والتي تتوفر كتطبيق مستقل وواجهة برمجة تطبيقات للمطورين. تتيح هذه الميزة للمستخدمين توليد الصور مباشرةً داخل تطبيقات مختلفة أو من خلال تطبيق Image Playground.

يمكن للمستخدمين توليد صور باستخدام مفاهيم مثل السمات والأزياء والإكسسوارات والأماكن والمزيد. بعد تحديد المعايير المطلوبة، تولد الميزة المدعومة من Apple Intelligence معاينة للصورة.

لا تتطلب الميزة تصميم طلب مثالي، حيث يمكن التمرير خلال معاينات الصور وتوليد صور إضافية عبر تحديد أنماط مختلفة. كما تقترح Apple Intelligence مفاهيم تتعلق برسائل المحادثة، ويحدث كل ذلك على الجهاز، وفقًا لشركة آبل.

هواوي تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي لمساعدها Celia

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى